اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الطيران المدني: يجب تسجيل اللقاحات الخارجية إلكترونياً للقادمين قبل وصولهم إلى السعودية

الهيئة العامة للطيران المدني
الطيران المدني: يجب تسجيل اللقاحات الخارجية إلكترونياً للقادمين قبل وصولهم إلى السعودية
أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تعميماً إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات السعودية، بشأن تسجيل بيانات المسافرين المحصنين القادمين قبل وصولهم إلى البلاد من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة على البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية عبر المنافذ الجوية المختلفة.
وتتيح البوابة تسجيل اللقاح إلكترونياً للمسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة، وتسجيل بياناتهم الخاصة بالتحصين إلكترونياً ما يسهم في تسهيل إجراءاتهم عند الوصول، وذلك لمن أتم كافة الإجراءات النظامية للقدوم للسعودية وتأتي الخدمة بمشاركة الجهات كل من وزارة الداخلية، والهيئة العامة للطيران المدني، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ووزارة الصحة، وشركة علم.
ومن المقرر أن تسهم البوابة في ربط معلومات المسافرين مباشرة مع تطبيق "توكلنا"، لإنهاء إجراءات دخول جميع القادمين إلى السعودية من كافة المنافذ الدولية للمملكة الجوية والبحرية والبرية من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها.

اقرأ المزيد: الطيران المدني تعلن إطلاق خدمة "واتس آب" لمركز العناية بالمسافرين

وأكد التعميم على ضرورة تسجيل جميع المسافرين المحصنين القادمين إلى السعودية من غير المواطنين السعوديين والفئات المستثناة في البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل اللقاح إلكترونياً، مع الالتزام بجميع الاشتراطات المطلوبة.