اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب

استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب
الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب

يعتبر بياض البيض عنصراً أساسياً في وجبة الإفطار ولكن هل يعتبر عنصراً اختيارياً لتنقية البشرة والبدء في استخدامه كمزيل للعيوب؟ ولكن ما مدى صحة استخدام بياض البيض لعلاج الشوائب، وهل من الآمن القيام بذلك؟ أو هل هذا علاج موضعي آخر من صنع يدوي يمكن أن يضر أكثر مما ينفع؟ في هذا الموضوع نشرح لك التفاصيل.

الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب

الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب
فوائد بياض البيض للبشرة


بياض البيض
نوع المكون: بياض البيض غني بالبروتينات وإنزيم يعرف باسم إيزوزيم، وله تأثيرات مضادة للميكروبات.
الفوائد الرئيسية: يحتوي بياض البيض على بعض الفوائد المضادة للميكروبات ويعمل أيضاً كمضاد للالتهابات. إنها قابضة قليلاً ويمكن أن تساعد في ترطيب الجلد مؤقتًا.
من يجب استخدامه: بشكل عام ، يعتبر بياض البيض خياراً أفضل لعلاج الرؤوس السوداء أو البثور المفردة، بدلاً من حب الشباب المزمن أو الكيسي. 
ما هو بياض البيض؟
بياض البيض (المصطلح التقني: الزلال) هو المادة اللزجة الصافية المحيطة بالصفار. من وجهة نظر بيولوجية ، تتمثل وظيفتها في حماية الصفار. فإن بياض البيض لا يحتوي على دهون تقريباً. بدلاً من ذلك، يتكون من حوالي 90٪ ماء و 10٪ بروتينات.أن بياض البيض يحتوي أيضاً على إنزيم فريد من نوعه، وهو الليزوزيم، والذي لا يوجد في صفار البيض.
تابعي المزيد:  أفضل منظف للوجه حسب نوع البشرة


فوائد بياض البيض لحب الشباب

بياض البيض
المكونات الفريدة لبياض البيض مفيدة بشكل كبير للبشرة

هذه المكونات الفريدة لبياض البيض - ذلك الإنزيم وتلك البروتينات - هي المسؤولة عن الفوائد التي يمكن أن يتمتع بها بياض البيض على الجلد. 
• البكتيريا المستهدفة المسببة لحب الشباب: إن الليزوزيم مضاد للبكتيريا ويدمر البكتيريا المشاركة في تكوين حب الشباب.
•  مضاد  للالتهابات: يستخدم بياض البيض منذ فترة طويلة كعلاج منزلي لحالات الجلد الالتهابية. تشكل البروتينات طبقة واقية يمكن أن تساعد في تهدئة الالتهاب. عندما يتعلق الأمر بحب الشباب، يمكن أن يكون بياض البيض خياراً كعلاج موضعي لتلك البثور الحمراء الكبيرة لمرة واحدة والتي يبدو أنها تظهر دائماً في الوقت غير المناسب.
• قابض للمسام: يتمتع بياض البيض بصفات قابضة تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء من الجلد. عند استخدام بياض البيض موضعياً، يمكن أن يساعد في إزالة بعض الأوساخ والزيت الزائد من المسام المسدودة أثناء تجفيفها ؟

فوائد أخرى للبشرة
يعمل كمرطب: بياض البيض له بعض خصائص الترطيب. البروتينات هي مرطبات تجذب الرطوبة وتربطها بالجلد. وهذا يمكن أن يملأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد مؤقتًا، على الرغم من أن آثارها عابرة.
كيفية استخدامها
ننصح باستخدام البيض المبستر فقط. اخفقي البياض فقط (نعم ، سيتعين عليك فصل بضع بيضات للقيام بذلك) ، ثم استخدمي قطعة قطن لربتها كعلاج موضعي أو استخدمي فرشاة لنشرها على مساحة أكبر ، عبر أنفك ، حيث يمكنك وضع شريط للمسام. اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد. 
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد:  فوائد السيليمارين للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب