اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مفاجأة: حسن شاكوش يتفوق على عمرو دياب في 2021

عمرو دياب - الصورة من حساب عمرو دياب على الفيسبوك
عمرو دياب - الصورة من حساب عمرو دياب على الفيسبوك

أعلن موقع Spotify اليوم عن لائحة المطربين المصريين والعالميين والأغاني المصرية والعالمية وقوائم التشغيل الأكثر استماعًا خلال حفلات الزفاف في مصر بالعام 2021، وتضمنت قائمة "فرحة بتجمعنا" مفاجأة كبرى وهي تراجع النجم عمرو دياب إلى مركز الثاني لصالح مطرب المهرجانات الممنوع من مزاولة مهنة الغناء حسن شاكوش.

حسن شاكوش
حسن شاكوش - الصورة من حساب حسن شاكوش على الفيسبوك

قائمة نجوم الغناء الأكثر استماعا في حفلات الزفاف بالعام 2021 تضمنت وفقا للائحة "فرحة بتجمعنا" حسن شاكوش في المركز الأول يليه عمرو دياب في المركز الثاني، ثم محمود العسيلي في المركز الثالث، وفى المركز الرابع حكيم، ويأتي عمر كمال في المركز الخامس.

ومن نجوم الغناء العالمي احتل إد شيران المركز الأول على قائمة الأكثر استماعًا في قوائم التشغيل المرتبطة بحفلات الزفاف كما تصدرت أغنية "Marry You" لبرونو مارس قوائم تشغيل حفلات الزفاف وتلتها أغنية Who Loves Me لويتني هيوستن.

أما أكثر 5 أغنيات استماعًا على قوائم تشغيل حفلات الزفاف، جاء ترتيبها كالتالي: "في حتة تانية" لمحمود العسيلي في المركز الأول ثم "خطوة" لمصطفى حجاج في المركز الثاني، و"مهرجان إخواتي" لـ "الصواريخ وشحتة كاريكا وزوكا في المركز الثالث، ثم "يا ناس" لمحمود العسيلي في المركز الرابع، وجاءت "سالكة" لحسن شاكوش وويجز في المركز الخامس.

يذكر أن حسن شاكوش تم سحب ترخيصه بمزاولة مهنة الغناء بعد خضوعه للتحقيق أمام لجنة تأديب نقابة المهن الموسيقية عقب تورطه في سقطات لفظية بحق زميله المطرب الشعبي رضا البحراوي، وذكرت النقابة في بيان لها أن التحقيق تناول الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي ترفضه النقابة على أعضاء جمعيتها العمومية ولم يقبله أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر على شعبة الإيقاع التي كانت ومازالت عماد الموسيقي العربية وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقي.

وانتهى التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا لأجل غير مسمى، وهو ما يمنعه من ممارسة مهنة الغناء داخل مصر، كما قررت النقابة إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي شهرا يضاف إلى الشهر السابق ليصبحا شهرين مع تحمله أجر فرقته الموسيقية خلال مدة الإيقاف.

وشدد نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

وفي أول تعليق على قرار سحب ترخيصه أكد حسن شاكوش، إنه فوجئ بقرار نقابة المهنة الموسيقية بسحب الترخيص منه في أعقاب أزمته مع المغني الشعبي رضا البحراوي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على شاشة "صدى البلد"، مساء الأحد: تقدير الجمهور ليا يخليني لازم أظهر بشكل كويس غير اللي أنا عملته.. الشتيمة كانت غصب عني، ودي أول مشكلة ليا.

وأوضح شاكوش، أن قرار النقابة سيتسبب في مشكلة كبيرة بالنسبة له، تخص أنه حصل بالفعل على مقدمات حجز (عربون) لإحياء حفلات، وأن بعضًا من هؤلاء يرفضون الحصول على أموالهم ويصرون على ذهابه إليهم.

وتابع: أنا مع قرار النقابة لحين حدوث الجديد، لكن الدنيا بتبوظ على المطرب.. أنا هاقع في مشكلة مع الناس اللي باعت حاجات من أملاكهم وممكن يقولوا علينا نصابين.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"