اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حسن شاكوش لـ«سيدتي»: أحترم قرار إيقافي من نقابة الموسيقيين واعتذرت عن الألفاظ الخارجة

حسن شاكوش... الصورة من حسابه على فيسبوك
حسن شاكوش... الصورة من حسابه على فيسبوك

قال المطرب حسن شاكوش بعد التحقيق معه في مقر نقابة الموسيقيين لـ"سيدتي": «أنا تحت أمر نقابة الموسيقيين في أي قرار تتخذه معنا أنا وزميلي رضا البحراوي، إذ أحترم قرارات النقابة عما بدر مني، بالإضافة لخروجي في فيديو لايف مع رضا البحراوي للاعتذار عما بدر مننا تجاه الجمهور، وأحترم الآن أصبح في يد النقابة وأحترم أي قرار تتخذه».

شاكوش عبر حسابه على انستغرام
شاكوش عبر حسابه على انستغرام

لم أقصد الإساءة لأي طبال

وأضاف شاكوش: «ثانياً، هناك جملة رددت في الفيديو وهي (لو رب البيت طبال فبنته بتتطلع راقصة) - يقصد - (لو رَبُّ البيتِ بالدّفِ عازفُ فشِيمَة أهل البيت الرقص مبدأه)، لم أقصد بها الإساءة لأي طبال ولا أي عازف، حيث أبدي احترامي لأصحاب تلك المهن؛ إذ إنني أستعين في فرقتي الغنائية بطبال وعازفين على آلات طربية وشعبية كثيرة، وبالتالي فأول أناس سيغضبون إذا قصدت التقليل من مهنهم الموسيقية هم أصحاب تلك المهن الموسيقية في فرقتي وسيؤدي هذا الخطأ إذا قصدته تجاههم أن يتركوني ويرحلوا عن الفرقة».

شاكوش عبر حسابه على انستغرام
شاكوش عبر حسابه على انستغرام

واستدرك شاكوش إزاحة التفسير الخاطئ الذي ورد لدى الجمهور في فهم عدم الإساءة للطبال والعازفين، قائلاً: «المقصد مما قلته في الفيديو هو لو أن رب البيت غير صالح فبالتالي ابنته الراقصة ستكون غير صالحة، إذ إن رب البيت غير متحكم في تصرفات ابنته التي لا يسألها عن تصرفاتها أو يحاسبها عن أفعالها. هذا صراحة ما كنت أقصده. ولم يكن قصدي أن أخطئ في أي طبال، ولا أي عازف لأننا من غيرهم لا يصلح أن نغني نهائياً».

شاكوش عبر حسابه على انستغرام
شاكوش عبر حسابه على انستغرام

ورَدّ حسن شاكوش على شكوى الإيقاعيين ضده بعد الإساءة إليهم ومطالبتهم بإيقافه، فرد قائلاً: «أنا أعتذر إليهم ولم أقصد الإهانة إليهم، وأنا راضٍ ومتقبل ما تتخذه النقابة تجاهي من شكوى شعبة الطبالين والإيقاعيين بالنقابة. لم أقصد بها الإساءة لأي طبال ، وكانت ساعة غضب ما حدث من مشادة مع رضا البحراوي، وأعدكم بعدم تكرارها ثانية، ومن مكاني هذا أتأسف للنقابة ولكل من آذيته في الفيديو، كما أتوجه بالاعتذار عما بدر مني من إساءة للطبالين والإيقاعيين وكذلك لجمهوري الذي غضب مما حدث من مشاكل ومن ألفاظ خارجة مني الفترة الماضية، وأعدهم أن ذلك لن يحدث ثانية».

أعتذر للنقيب هاني شاكر ولجمهور مصر كافة

وعن استعانته بفلاشة (هارد ميني) يُغَنِّي منها (بلاي باك) «مسجل»، فرد شاكوش قائلاً: «الناس جميعها وجمهوري يعرف أن معي فرقة وأغني لايف معها، حيث إن الفيصل باستعانتي بالفلاشة هو العميل؛ إذ إن من يطلبني كحسن فقط آخذ معي الفلاشة أما إذا أراد فرقتي فأذهب مع الفرقة ونغني لايف مباشر»، وتابع: «مصر جميعها تعرف أَنّ أيّ لِقاء في التليفزيون أظهر من خلاله مع فرقتي لايف وأغني دون الاستعانة بالفلاشة».
وعن الفنان هاني شاكر، زاد شاكوش قائلاً: «أعتذر للنقيب هاني شاكر ولجمهور مصر كافة عَمّا بَدَرَ من ألفاظ خارجة وأحترم قرار النقابة لإيقافي وملتزم به».