نقابة الموسيقيين توضح موقفها من حسن شاكوش ورضا البحراوي في حال إحيائهما حفلات قادمة

حسن شاكوش.. الصورة من حسابه على انستقرام
حسن شاكوش.. الصورة من حسابه على انستقرام

رغم اعتذار الثنائي حسن شاكوش ورضا البحراوي عما بدر منهما من خلافات وتلاسن بالقول وفيديوهات شاهدها الجمهور، فإن موقف نقابة الموسيقيين في مصر لم ولن يتغير تجاههما، حيث إن تداعيات الخلاف الذي حدث بينهما عبر السوشيال ميديا ما زالت مستمرة.

رضا البحراوي عبر حسابه على انستقرام
رضا البحراوي عبر حسابه على انستقرام

وقال عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، حلمي عبد الباقي، على احتمالية غناء حسن شاكوش أي حفل قادم، خلال استضافته في ET بالعربي على شاشة mbc4، إنّ هناك لجنة من المصنفات والنقابة في كل حفلة لتوثيق المُخَالفات وإن حفلات حسن شاكوش القادمة لن تُقام ولن يغني الثنائي لمدة شهر في أي مكان ولو في «المترو»، إذ إن الصُلح بينهما لا يَعني رَفع الوقف عن الثنائي، وإنّه سيتم ضبط أيّ مخالف من الثنائي، لأنّ القضية تمس الذوق العام أيضاً.

كان سبق وقد صرح عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، حلمي عبد الباقي، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي تامر أمين عن الخلاف بين شاكوش والبحراوي بأنّه «مؤسف، وأنّ للمسرح الغنائي قدسيته، وما حدث بينهما يهدف إلى طمس الهوية الفنية المصرية»، موضحاً: «عمالقة الفن أم كلثوم وعبد الحليم حافظ كانا يتمتعان بالذوق والرقي، وهناك أشخاص ليسوا خريجي جامعات ولكنهم يملكون من الذوق والرقي الكثير».

وترجع تفاصيل إلى كان خلاف بين شاكوش ورضا البحراوي منذ عدة أيام في إحدى الحفلات التي جمعتهما بالساحل الشمالي، حيث وصل ذلك حد تبادل الفيديوهات بين الطرفين. 

جدير بالذكر أنّ نقابة المهن الموسيقية في مصر قرّرت وقف تصاريح الغناء لمدة شهر يبدأ من تاريخ القرار لكل من حسن شاكوش ورضا البحراوي وعدم مزاولتهما الغناء طوال مدة الوقف.
وكان برنامج «ET بالعربي» قد تواصل مع هاني شاكر للحديث معه عن إمكانية شطبهما من النقابة فقال: «مفيش حاجة صعبة بعد اللي عملوه.. كل شيء وارد».