تعرف على خصائص نظام التشغيل الجديد ios15

خصائص مواصفات نظام التشغيل الجديد ios15
خصائص مواصفات نظام التشغيل الجديد ios15

أعلنت شركة أبل مؤخراً عن إطلاق نظام التشغيل الجديد ios15 والذي سيتوفر قريباً للتنزيل على هواتف آيفون.

ونستعرض هنا أهم ميزات نظام التشغيل الجديد، حسب موقع (سي نت) الأمريكي:

يعمل النظام الجديد على تطوير برنامج فيس تايم بإضافة صوتاً، يجعل الأصوات تبدو وكأنها تأتي من موقع المتحدث على الشاشة، ما يسهم في جعل محادثات الفيديو تبدو طبيعية، وسيظهر بشكل أكبر مثل زوم، ما يتيح رؤية جميع المشاركين.

iMessage يضيف نظام التشغيل الجديد بعض ميزات مشاركة iMessage الجديدة للصور والمقالات الإخبارية وقوائم التشغيل. وعند إرسال صور عبر iMessage ستظهر في مجمّعةً ديناميكياً ما يسمح بتمريرها أو نقرها لعرض المجموعة بأكملها في تطبيق الصور، قبل تخزينها في مجلد Shared with You الجديد، ودمجها مع الصور والذكريات.

وفي النظام الجديد تم تحديث خرائط أبل وتزويدها بمزيد من بيانات الارتفاع وألوان الطريق واتجاهات القيادة والتسميات الغنية، والمعالم ثلاثية الأبعاد، والوضع الليلي المحسن.

بحيث يتمكن المستخدم من تثبيت محطات النقل العام القريبة ومعلومات المحطات على أجهزة آيفون وساعات أبل، وتلقي التحديثات والإشعارات التلقائية أثناء الركوب والاقتراب من المحطات.

وعند السير على الأقدام، كما تتيح ميزة الواقع المعزز الجديدة مسح المباني المجاورة في المنطقة باستخدام كاميرا آيفون لتحديد موقعها بدقة للحصول على اتجاهات سير أكثر دقة.

إضافة إلى خدمة تحلل الخرائط.