اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

5 علامات خفية للحمل

5 علامات خفية للحمل
5 علامات خفية للحمل

نظراً لأن عدم انتظام الدورة الشهرية لا يزال أحد العلامات الرئيسية للحمل، فإنه يصبح صعباً بعض الشيء بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من عدم انتظامها. أن يحددن حملهن، فهناك الكثير من النساء، اللواتي لا يدركن أنهن حوامل على الفور ولا ينتبهن إلى علامات الحمل الدقيقة. لكن الأطباء الذين استشارتهم "سيدتي وطفلك"، يخبرونك عن بعض الطرق المخادعة التي يخبرك بها جسمك أن هناك حياة تنمو بداخلك.

1. أنت تذهبين إلى الحمام بشكل متكرر

أنت تذهبين إلى الحمام بشكل متكرر
أنت تذهبين إلى الحمام بشكل متكرر

الشعور بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر من أولى علامات الحمل. إذا بدأت تشعرين أنك تقضيين أوقاتاً متكررة من اليوم في الحمام، فربما حان الوقت لاختبار الحمل، فالتغيرات الهرمونية ونمو الرحم هما اللذان يزيدان نسبة البول.

2. حاسة الشم لديك تصبح عجيبة

حاسة الشم لديك تصبح عجيبة
حاسة الشم لديك تصبح عجيبة

هل تشعرين فجأة بصدمة من رائحة البيض المسلوق في الصباح، ولا يمكنك تحمّل رائحة كرات اللبنة المفضلة لديك؟ عندما تكونين حاملاً، من الشائع وجود علاقة حب وكره مع المواد الغذائية أكثر من السابق، قد تجدين بعض العطور مقززة بشكل أكبر، حيث يمكنك إلقاء اللوم على زيادة مستويات هرمون hCG والبروجسترون في زيادة حاسة الشم لديك.

3. أحلامك غريبة

 أحلامك غريبة
 أحلامك غريبة

في حين أن كل شخص لديه أحلام غريبة، يمكن للحمل أن يجلب مجموعة من الرؤى الغريبة حقاً، إذا كنت قد مررت بأحلام شديدة الوضوح وغير عادية أثناء الاستعداد لوصول المولود الجديد، فلا تفزعي بالنسبة للأم الحامل، من الشائع أن تنتابها أحلاماً غريبة جداً.

4. سيزيد وزن صدرك

في حبن أنه من المعروف أنه أعراض الحيض تسبب تورماً وألمً=اً في الثديين، إلا أن الحمل يمكن أن يتشارك معها بنفس الأعراض. ونظراً لأن جسمك يجهز غددك لتوفير ما يكفي من الطعام للصغير، فإن تضخم الثدي أمر شائع.

5. أنت متعبة جداً

 أنت متعبة جداً
 أنت متعبة جداً

تشعرين بالتعب والإرهاق والنعاس والغريب أن هذه الأعراض لا مبرر لها، وأبسط تفسير هنا هو أن كل أعضائك تأخذ وقتًا إضافياً لإعداد جسمك للولادة.