اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أهمّية الدورات التدريبيّة للمؤسّسات والموظفين

الدورات التدريبيّة للمؤسّسات والموظفين
أهمّية الدورات التدريبيّة للمؤسّسات والموظفين

سواء كانت الشركة تتبع نظام العمل عن بعد أو الحضوري أو تمزج بين النمطين، فإنّه من الواضح أن عددًا متزايدًا من المؤسسات ينفق على الدورات التدريبية الخاصة بـالموظفين، لغرض نمو الأعمال، والقدرة على المنافسة أو حتّى سد الفجوات في مهارات الشركة من خلال صقل مهارات الأفراد أو مجموعات الموظفين وإعادة تأهيلهم، مع التطوّر الرقمي المتنامي... في الآتي، 11 فائدة للدورات التدريبيّة في الموسّسات، كما ورد في موقع indeed المتخصّص في العمل.

تابعوا المزيد: تجنبوا أبرز الأخطاء الشائعة التي تقلل من إنتاجية الموظف

11 فائدة للدورات التدريبية في المؤسسات

الدورات التدريبية في المؤسسات
عدد متزايد من المؤسسات ينفق على الدورات التدريبية الخاصة الموظفين، لنمو الأعمال، والقدرة على المنافسة


1 يحسّن التدريب مهارات الموظفين ومعرفتهم بالوظيفة ويبني ثقتهم في قدراتهم، الأمر الذي يقود إلى تحسين أدائهم، ويجعلهم يعملون بشكل أكثر كفاءة وفعاليّة.
2 يساعد التدريب في توحيد معايير عمليات العمل، لأن الموظفين يتبعون إجراءات مماثلة نتيجة التدريب المشترك.
3 يتعلّم الموظّفون خلال التدريب كيفية الاستخدام الجيد والآمن والاقتصادي لمواد الشركة وأدواتها، الأمر الذي يقلّل الحوادث وتلف المعدات، والخسائر في النتيجة.
4 لا ينبغي أن يلغي تدريب الموظفين الحاجة إلى الإشراف عليهم تمامًا، إلا أنه يمكن أن يقلل بشكل كبير من الإشراف المفرط عليهم في مكان العمل.
5 عندما تحتاج شركة ما إلى محترفين ذوي مهارات جديدة أو محددة، فإنّه لا يتعين عليها الذهاب إلى سوق العمل للتوظيف من مصادر خارجية بل يمكنها النظر في فريق العمل واختيار الموظفين الواعدين الذين يمكن ترقيتهم بعد تدريبهم على مجموعة من المهارات الجديدة التي تحتاج الشركة إليها.

أهمية الدورات التدريبية
مع التحديثات المتتالية في التكنولوجيا، فإن تدريب الموظفين يسمح بالإفادة من هذه التقنيات 


6 عندما يكون لدى الشركة نظام تدريب منظم للموظفين، فإن ذلك يساعدهم في التعلم بطريقة متسقة ومنهجية، بعيدًا من أسلوب التعلم عن طريق التجربة والخطأ.

تابعوا المزيد: 4 نصائح لتحفيز الموظفين


7 يشعر موظفو الشركات الذين يخضعون لبرامج تدريبية بأنهم جزء من بيئة عمل داعمة تقدّرهم، الأمر الذي يعزّز معنوياتهم ويجعلهم يتعاملون مع واجباتهم الوظيفية بمزيد من الثقة بالنفس.
8 يساعد برنامج التدريب الجيد الموظفين في التعرف إلى أخلاقيات مؤسستهم وقيمها وسياساتها ورؤاها ومهامها.
9 يفيد تدريب الموظفين المتسق في تحسين مهاراتهم في الوظيفة، ويجعلهم يعملون باحترافيّة، وبصورة أكثر إنتاجية. وبالتالي، سيشعر العملاء بتأثير هذه الخدمة المرتفعة، وسيؤدي ذلك إلى تحسين رأيهم في المؤسسة.
10 ينعكس التدريب المتسق إيجابًا على الموظفين، ويحثّهم على العمل بشكل أكثر فعالية في مكان العمل، الأمر الذي يؤدّي إلى خلق جو في المنظمة يشجع كل موظف على الشعور بالتقدير والترحيب.
11 مع التحديثات المتتالية في التكنولوجيا، التحديثات التي تطال جميع الصناعات، فإن تدريب الموظفين على الإفادة من هذه التقنيات يزيد كفاءة المنظمة، وإنتاجيتها.

تابعوا المزيد: العادات الستّ للموظفين الناجحين