اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: جرعة واحدة بعد الإصابة بكورونا لا تحمي من المتحورات

نسبة المحصنين بجرعتين في السعودية وصلت إلى مراحل متقدمة
جرعة واحدة بعد الإصابة بكورونا لا تحمي من المتحورات

أكدت وزارة الصحة، من خلال متحدثها الرسمي، على أن جرعة واحدة من اللقاح بعد الإصابة بفيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19) لا تكفي للحماية من المتحورات.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محدد العبدالعالي، أن نسبة المحصنين بجرعتين في المملكة العربية السعودية وصلت إلى مراحل متقدمة.

ودعا الدكتور العبدالعالي، المواطنين بالمسارعة لاستكمال التحصين بجرعتين للحصول على المناعة اللازمة لمواجهة الفيروس الجديد، بالإضافة إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وبيّن أن عدد الأشخاص الحاصلين على الجرعة الثانية من لقاح "كوفيد 19" هو الرقم الذي يجب الاهتمام به والتركيز عليه ومتابعته أولًا بأول.

وكانت وزارة الصحة قد كشفت مؤخرًا، أن جرعات لقاح فيروس "كورونا" في المملكة تجاوزت 40 مليونًا و 694 ألفًا و 512 جرعة عبر أكثر من (587) موقعًا للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن عدد المحصنين بجرعتين بلغ 17 مليون شخص في كافة المناطق، داعيًا إلى الحرص على الاستمرار في تطبيق الاحترازات.

وأكد على أن اللقاحات المضادة للفيروس الجديد متوفرة في أكثر من 500 موقع والحصول عليها ضروري جدًا.

وأوضح الدكتور العبدالعالي أن اللقاحات الموجودة في المملكة العربية السعودية جميعها فعالة ضد فيروس "كورونا" الجديد (كوفيد 19).