اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

كيف تعتنين ببشرتك بعد البوتكس والفيلر

كيف تعتنين ببشرتك بعد البوتكس والفيلر
كيف تعتنين ببشرتك بعد البوتكس والفيلر

تحصلين على نتائج مميّزة بعد حقن البوتكس والفيلر، لكن هل تعلمين أن العناية ببشرتك بعدها يعتبر ضرورياً جداً حتى تحافظي على النتيجة المتوقعة.

إليك كيفية العناية ببشرتك بعد البوتكس والفيلر

كيف تعتنين ببشرتك بعد البوتكس والفيلر
العناية ببشرتك بعد البوتكس والفيلر


البوتكس
الوصف: هو سم عصبي قابل للحقن يقلل بشكل مؤقت مظهر التجاعيد وخطوط التعبير. 

كيف يعمل: يمنع نشاط العصب ويشل العضلات. بمجرد أن تصبح العضلات غير قادرة على الانقباض، تسترخي التجاعيد والخطوط في منطقة موضعية.

العناية ما بعد العلاج: يمكنك استئناف روتينك بسرعة كبيرة، ولكن هناك حيل لتقليل الاحمرار والكدمات. ينصح الخبراء بوضع الثلج لمواجهة الكدمات والتورم وتجنب وضع المكياج لبضع ساعات. أيضاً، يمكن أن تساعد الأقنعة والمواد الهلامية النباتية في تقليل احمرار ما بعد البوتكس. تجنبي تقشير البشرة وفركها لأي سبب من الأسباب. 
 

الفيلر
ما هو: هو حشو، يستعيد الحجم، ينقسم إلى فئتين: حمض الهيالورونيك الذي يوفر نتائج فورية أو حشوات تحفيز حيوي تدوم طويلاً، والتي تشجع على إنتاج الكولاجين الجديد. كلاهما يعمل نحو نفس الهدف، واختيار المنتج المناسب ينخفض إلى درجة الانكماش.

كيف يعمل: يساعد حقن الفيلر في الشفاه والخدود والصدغ والفك على استعادة الامتلاء للبشرة أو الشفاه. تجذب حشوات حمض الهيالورونيك الماء لملء المنطقة، بينما تعمل الحشوات المنشطة الحيوية سقالات من نوع ما لتوليد الحجم بمرور الوقت.

العناية ما بعد العلاج: يقترح  الخبراءعلاجات مضادة للكدمات في العيادة، مثل حبوب منع التورم كذلك تتطلب حقن ما بعد الشفاه كميات كبيرة من مرطب الشفاه،علاوة على ذلك، تساعد منتجات ما بعد الحقن في الحفاظ على الجلد محمياً. تجنبي الضغط على المنطقة المحقونة.
تابعي المزيد: وضع المكياج بعد الفيلر أو الليزر