اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

لماذا العسل ضروري في روتين الجمال الخاص بك؟

 العسل في روتين الجمال الخاص بك
لماذا العسل ضروري في روتين الجمال الخاص بك؟

نحن نحب إضافة رذاذ من العسل إلى فنجان شاي ساخن أو الزبادي المفضل لدينا، ولكن هل تعلمين أن العسل، عند استخدامه موضعياً، له أيضاً الكثير من الفوائد الرائعة للعناية بالبشرة؟ كيف تستفيدين بالضبط من هذا المكون الأساسي لبشرتك؟

إليك ما تحتاجين إلى معرفته عن العسل :

إليك ما تحتاجين إلى معرفته عن العسل :
إليك ما تحتاجين إلى معرفته عن العسل 

 

ما هو العسل
العسل هو سائل لزج وسميك يصنعه النحل باستخدام الرحيق الذي يجمعه من الزهور. في حين أنه يُعرف على نطاق واسع بأنه مُحلي للأطعمة والمشروبات، فإنه يحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الاستخدامات الطبية - وهو ما يفسر سبب تسميته غالباً باسم "الذهب السائل". تظهر الأبحاث أن العسل يمكن أن يفعل كل شيء من المساعدة في التئام الحروق لتقليل آثار اضطراب المعدة لتخفيف حرقة المعدة.

فوائد العسل للبشرة
العسل هو عنصر طبيعي مضاد للبكتيريا ومطهر ومضاد للالتهابات، بسبب هذه الخصائص، أن العسل يمكن أن يساعد في تهدئة مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية بما في ذلك حب الشباب والتهاب الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد في تعزيز وبناء الكولاجين. الكولاجين هو لبنة أساسية لبشرة صحية وشابة، مما يعني أن العسل عنصر فعال لمكافحة الشيخوخة.

عندما يتعلق الأمر بإضافة العسل إلى روتين جمالك ، لديك الكثير من الأنواع للاختيار من بينها - لكن بعضها بالتأكيد أكثر فعالية من غيرها. فيما يلي بعض أفضل الخيارات:

عسل صافي
أهم عامل يجب مراعاته: كيف تتم معالجة العسل، أو في هذه الحالة، لا تتم معالجته. إن أفضل نوع من العسل لبشرتك هو العسل الخام. العسل الخام غير المعالج مليء بمضادات الأكسدة الطبيعية والفيتامينات والمعادن، والتي تساعد جميعها في حماية البشرة وإصلاحها ومنع تلفها. تلاحظين أن الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يمكن أن تجدينها في العسل الخام غير المصفى تشمل فيتامينات ب والنحاس والحديد والأحماض الأمينية والمغنيسيوم والبوتاسيوم. ابحثي عن كلمات مثل "خام" و "غير معالج" و "غير مصفى" و "غير ساخن" و "غير مبستر" على الملصق.
عسل المانوكا
أصبح عسل مانوكا رائجاً جداً مؤخراً - وهو خيار رائع لبشرتك. سرعان ما أصبح عسل مانوكا المعيار الذهبي الجديد عندما يتعلق الأمر باستخدام العسل في العناية بالبشرة. أن عسل مانوكا الخام غير المكرر له العديد من الفوائد مثل الخصائص المضادة للبكتيريا وخصائص مكافحة حب الشباب في أعلى مستوياتها.
عسل كانوكا
مثل عسل مانوكا، يأتي هذا النوع من العسل أيضاً من نيوزيلندا. وجدت دراسة مجلة آسيا الوسطى للصحة العالمية أن عسل الكانوكا يساعد في تهدئة الوردية وحب الشباب والصدفية.

كيفية استخدام العسل لبشرتك
يمكنك العثور على العسل في الكثير من منتجات العناية بالبشرة - فقط تأكدي من أنك تختارين نوعاً خاماً من العسل غير المصفى عند التسوق، بغض النظر عن المنتج. المرطبات وأقنعة الوجه وبلسم الشفاه بالعسل لها تأثير إضافي مرطب ومهدئ مما يترك البشرة والشفاه رطبة. بالإضافة إلى ذلك، فإن أقنعة الوجه ومنظفات الوجه بالعسل مفيدة لمكافحة حب الشباب والرؤوس السوداء بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا.

ضعي في اعتبارك أنه مع العسل الطبيعي، هناك فرصة للحساسية. ينصح أي شخص لديه حساسية معروفة يجب أن يختبر العسل على جزء صغير من جلده قبل وضعه على مناطق أكبر من الجسم.

يمكنك استعمال العسل الخام على بشرتك أو إضافته مع خلطاتك الطبيعية: 


قناع العسل والكركم والحليب

إليك ما تحتاجين إلى معرفته عن العسل :
قناع العسل والكركم 

يعمل هذا القناع على ترطيب الوجه بسبب وجود الحليب، أما الكركم فيعمل على تفتيح الوجه بينما العسل يعمل على علاج البشرة التالفة وتجديدها، وللحصول على هذه النتائج ينصح بتكرار هذا القناع من 2-3 مرات بالأسبوع.
المكونات:
ربع ملعقة من الكركم
ملعقة صغيرة من الحليب
ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستعمال:
تخلط المكونات مع بعضها بشكلٍ جيد، ثم يوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، بعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد جيداً.


ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد:  خلطات طبيعية ليد ناعمة من العسل الخام