اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نجل الفنان عبد الكريم عبد القادر يطمئن جمهوره على صحته

الفنان عبد الكريم عبد القادر- الصورة من حساب الفنان في تويتر
الفنان عبد الكريم عبد القادر- الصورة من حساب الفنان في تويتر

غادر الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر مستشفى السلام إلى منزله، بعد خضوعه لفحوصات طبية على مدى يومين وتحت إشراف الأطباء، وبالتحديد تحت رعاية الدكتور ناصر بهبهاني.

وقد طمأن خالد ابن عبد الكريم الجمهور بشأن صحة والده وحالته، وأوضح أن نتائج الفحوصات كانت مطمئنة، وأنه كان يعاني من سعال بسيط بسبب تغير الجو، وفضل الطبيب بقاءه في المستشفى ليومين؛ من أجل متابعة الفحوصات.

يُذكر أن الفنان عبد الكريم عبد القادر خضع لعملية قسطرة قبل عامين، وتحسنت حالته الصحية.

وهو مغنٍّ كويتي، لُقِّب بـ "الصوت الجريح" بعد أغنيته المشهورة "أجر الصوت" عام 1988، بدايته كانت في الموشحات الدينية، كما تعاون مع الملحن عبدالرحمن البعيجان، والملحن الدكتور عبد الرب إدريس في مراحل عدة من حياته الفنية، وتعاون أيضاً مع طلال مداح في عديدٍ من الأعمال المميزة، مثل ألبوم "شفتك".

حاصلٌ على عديد من الجوائز، منها جائزة الأسطوانة البرونزية عن ثالث أفضل أغنية، وهي "جمر الوداع" في مهرجان القاهرة الغنائي في التسعينيات، وجائزة أفضل أغنية عن "شخبارك" في مهرجان القاهرة الغنائي 1998

ومن أبرز ألبوماته: مركب غرامي، تكون ظالم، عاشق غريب، أعترف لك، تأخرتي، وين مرساك، باختصار، أحوال العاشقين، الله معاي، الجرح، محال، الصوت الجريح، أكذب عليك، لا تروح، بالإضافة إلى العديد من الألبومات الباقية في الذاكرة لدى جمهوره ومحبيه.