اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مشاهير العالم يشاركون في إكسبو 2020 دبي

مشاهير العالم يشاركون في إكسبو 2020 دبي
مشاهير العالم يشاركون في إكسبو 2020 دبي

ليس بمستغرب أن يجذب معرض إكسبو 2020 دبي مشاهير العالم أجمع، فقد استطاع أن يثير الإعجاب ويلفت الأنظار إليه حتى قبل أن يُقام، وسيكون المعرض مليئًا بالمشاهير والنجوم العالميين من فرق البوب الغنائية ورواد الفضاء إلى الملحنين ونجوم بوليوود والمغنيين العالميين والنجوم العرب.

إحياء الحفل


سيحيي الحفل الافتتاحي لإكسبو 2020 المغني السعودي محمد عبده، والفنانة الإماراتية أحلام وسفير إكسبو 2020 دبي الفنان الإماراتي حسين الجسمي، والنجمة الإماراتية ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.
وسيحيي نجم الغناء العربي كاظم الساهر حفلة في ساحة الوصل، القلب النابض لإكسبو 2020 دبي في 15 أكتوبر.

أما النجوم العالميون المشاركون فهم: مغني الأوبرا أندريا بوتشيلي، والمغنية ومؤلفة الأغاني البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ، والفنانة أنجيليك كيدجو، والممثلة أندرا داي.

 

عروض موسيقية وسينمائية وضيوف عالميون


وفيما يخص العروض الموسيقية سيؤدي الملحن الإماراتي محمد فيروز عرض أول أوبرا إماراتية على الإطلاق سيتم تنظيمها تزامنًا مع افتتاح إكسبو 2020 دبي، وسيؤدي الموسيقار العالمي آية أر رحمان عروض أوركسترا مؤلفة من نساء بالكامل.

وستشارك المخرجة وكاتبة السيناريو والممثلة اللبنانية نادين لبكي بإخراج الفيلم القصير لجناح النساء في المعرض تحت عنوان "عندما تزدهر المرأة تزدهر الإنسانية"، وتعاونت المحامية العالمية أمل كلوني مع شركة "كارتييه" للمجوهرات بهدف تمكين المرأة في معرض دبي إكسبو 2020 من خلال جناح المرأة.

وسيمثل الجناح الكوري فرقة Stray Kids الغنائية العالمية كسفراء للعلامة التجارية، وستشارك ميلاني لوران وهي ممثلة ومخرجة ومغنية فرنسية، تنظيم محتوى المعرض الخاص بجناح المرأة في المعرض، كما سيعرض الجناح صورها الفوتوغرافية وأعمالها المختارة الأخرى.

فيما سيؤدي المخرج والمنتج السينمائي الهندي العالمي شيخار كابور، مهام مستشار المحتوى للمعرض وقد تعاون مع آيه أر رحمان للأوركسترا التي ستنطلق في الوصل بلازا، وستكون نجمة بوليوود الممثلة الهنية سونام كابور جزءاً من المعرض، حيث ستؤدي عرضًا عندما يفتتح المعرض العالمي رسميًّا.
وتم تعيين توماس بيسكيت وهو مهندس الفضاء والطيار الفرنسي ورائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية، كأحد سفراء جناح فرنسا في إكسبو 2020، أما فرقة "سكسكستي" الموسيقية النيوزيلندية العالمية فستكون جزءاً من البرنامج الترفيهي والثقافي للبلاد لمعرض إكسبو 2020 في دبي.