اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

مصير غامض لحفلات محمد رمضان وهاني شاكر يمنع نجوم المهرجانات من الغناء

محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك
محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك

أكد مصدر من داخل نقابة المهن الموسيقية المصرية أن قرار منع الغناء بفلاشه يسري على الجميع ومن بينهم النجم محمد رمضان، وأشار إلى أن الأخير لن يقدم أية حفلات غنائية الا إذا استعان بفرقة موسيقية تتكون من 8 عازفين على الأقل، وأن يقدم فقرته بشكل مباشر للجمهور.

محمد رمضان
محمد رمضان - الصورة من صفحته الرسمية على الفيس بوك



أشار المصدر نفسه في تصريح ل "سيدتي نت" أن قرارات النقابة صادرة عن مجلس الإدارة ولن يتم التراجع عنها حفاظا على حقوق أعضاء النقابة من العازفين في الحصول على فرص عمل، وبنفس الوقت الحفاظ على هيبة الموسيقى والغناء، مؤكدا أن رمضان يحصل على تصاريح بالغناء وفقا للبروتكول المعتمد بين النقابات الفنية المصرية الثلاث "التمثيل والسينما والموسيقى"، ولكن يتوجب عليه الالتزام بقرارات النقابة وإلا لن يحصل على التصريح نهائيا.

المعروف أن رمضان يقدم حفلاته الغنائية بطريقة استعراضية تعتمد على الإبهار الحركي والمؤثرات البصرية، وأكد أكثر من مرة أنه لا يعتبر نفسه مطربا، وهناك صعوبة شديدة في تقديم حفلاته "لايف" حيث يعتمد في كليباته على المؤثرات الصوتية.

وبنفس الوقت أصدرت نقابة الموسيقيين برئاسة الفنان هاني شاكر، بيانا صحفيا اليوم الأربعاء، أعلنت فيه منع عدد من نجوم المهرجانات الشعبي والراب بسبب استمرار غنائهم على فلاشه، رغم تحذيرات النقابة السابقة بمنع الغناء إلا بمصاحبة فرقة موسيقية مكونة من 8 عازفين.

وقال هاني شاكر في بيانه: "استكمالا في متابعة نقابة المهن الموسيقية وإصرارا منها على تنفيذ قراراتها بكل حزم قرر الفنان هاني شاكر ومجلس النقابة أولا-منع التعامل مع "عفرتو ومروان موسى" حيث إنهما ليس أعضاء، ولم يحصلا على تصاريح الغناء وتحذر من التعامل معهما".

وتابع البيان: "ثانيا-منع التعامل مع "ريشا وكوستا" حيث إنهما ليس من أعضاء النقابة، وغير مصرح لهما بالغناء، وقد خالفا قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشه، ثالثا-منع التعامل مع "محمود معتمد" كونه ليس عضوا بالنقابة، وخالف قرار النقابة بمنع الغناء على فلاشه، وتبلغ كل الجهات بهذا القرار للتعاون والمساعدة".

يذكر أن نقابة الموسيقيين أعلنت في وقت سابق تغريم الفنان أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه، بسبب إحياء حفل بالساحل الشمالي يوم الخميس الماضي بطريقة البلاي باك، وقد صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع.

وأوضحت النقابة أنه تم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لا تهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة.

وأكد الفنان هاني شاكر، أن هذا القرار عام ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز وأن النقابة عازمة بكل حزم على المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقى والغناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «انستغرام سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر «سيدتي فن»