اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار في الديكور لتجهيز المجالس للاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

ديكور المجالس للاحتفال باليوم الوطني 91
أفكار في الديكور لتجهيز المجالس للاحتفال باليوم الوطني 91
المهندسة آلاء محمود الصباغ
مهندسة الديكور آلاء محمود الصباغ
ديكور المجالس للاحتفال باليوم الوطني 91
المهندسة آلاء محمود الصباغ
2 صور

يتنافس أبناء المملكة العربية السعودية في التعبير عن مشاعرهم وفرحتهم خلال اليوم الوطني 91، سواء عن طريق ديكورات المنازل أو الأزياء أو السيّارات أو حسابات التواصل الاجتماعي... لناحية الديكور الداخلي، تتجلى اللمسات الجماليّة الخاصّة بالمناسبة في المجالس، إذ هي الأمكنة الأكثر احتواءً للأسر السعودية، مع الأهل والأقرباء والأحباء. وفي هذا الإطار، تعدّد مهندسة الديكور آلاء محمود الصباغ لقرّاء "سيدتي. نت" مجموعة من النصائح لتجهيز المجالس للاحتفال باليوم الوطني السعودي 91.

تابعوا المزيد: طرق تزيين طاولة الطعام للاحتفال باليوم الوطني السعودي 91

نصائح في الديكور لتجهيز المجالس للاحتفال

ديكورات المجالس للاحتفال باليوم الوطني
إضافة الوسائد الخضر، طريقة سهلة لتهيئة المجالس للاحتفال باليوم الوطني

 

الأخضر الليموني والتفاحي

تنصح مهندسة الديكور آلاء محمود الصباغ قراء "سيدتي. نت" بتطبيق مجموعة من الأفكار البسيطة الخاصّة بديكورات المجالس، في إطار الاحتفال باليوم الوطني، وفي مقدّمتها استخدام اللون الأخضر الليموني أو الأخضر التفاحي". وتتحدث عن مزايا اللونين المذكورين، قائلةً إنّهما "يشيعان السعادة، ويعدّان من الألوان المناسبة للاحتفال باليوم الوطني، وهما يوظّفان في ديكورات الجدران أو المفروشات".

مجالس باللون الأخضر
مندرجات الأخضر مناسبة للمجالس في المناسبة، وهي توظف عن طريق الإكسسوارات

 

أضف إلى الأخضر الليموني والأخضر التفاحي، تدعو مهندسة الديكور إلى استخدام الأخضر الغامق في المجالس، لدوره في تحقيق الإحساس بالأناقة، بالإضافة إلى الهدوء والسكينة. وتقول إن "الأخضر الغامق قابل للتوظيف في المجالس الفسيحة، كما تلك الضيقة، عن طريق تزيين الجدران والمفروشات".

تابعوا المزيد: أفكار جميلة لليوم الوطني 2021

الطلاء وورق الجدران

الأناقة صفة مرغوبة في المجالس السعودية؛ وفي هذا الإطار، تنصح مهندسة الديكور بالاهتمام بالجدران عن طريق طلاء أحدها بطلاء أخضر (حسب الدرجة اللونية المرغوبة) أو تلبيس الجدار الرئيس بورق الجدران المخطّط بخطوط عريضة باللونين الأخضر والأبيض المتداخلين. وتلفت إلى أن "استخدام ورق الجدران لا يستغرق وقتًا طويلًا للحصول على نتائج سريعة، في إطار مواكبة الاحتفال باليوم الوطني". أضف إلى ما تقدّم، قد يحلّ ورق الجدران خلف المقعد الرئيس بالمجلس، على أن يكون منقوشًا بورود خضر.

 

وسائد وسجاد...

تضيف الوسائد، سواء كانت مخطّطة أو منقوشة بالأخضر، مهما كان الدرجة اللونية من الأخير، لمسات محببة إلى ديكورات المجالس، مع أهمّية اختيار الوسائد ذات الأحجام المتفاوتة، والألوان المختلفة من الأخضر، بالانسجام مع المجالس المصمّمة على الطراز السعودي.

يبدو السجاد الأخضر، بدوره، الفاتح منه، أو الداكن، بالتناسب مع مفروشات المجالس، محبّبًا.