اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

معالم الرياض تتزين باللون الأخضر احتفالاً باليوم الوطني الـ 91

علم المملكة العربية السعودية
علم المملكة العربية السعودية
معالم الرياض تتزين باللون الأخضر- واس
معالم الرياض تتزين باللون الأخضر- واس
علم المملكة العربية السعودية
معالم الرياض تتزين باللون الأخضر- واس
2 صور

شعت معالم مدينة الرياض باللون الأخضر احتفاءً باليوم الوطني السعودي الـ91، كان أبرزها برجيّ المملكة والفيصلية المعلمان الأبرزان في المدينة، فيما تزينت الأبنية والشوارع بالأعلام الوطنية الخضراء.

ونشرت وكالة أنباء السعودية "واس" عديداً من الصور الخاصة بشوارع السعودية، ومبانيها الحكومية والجامعات بعد أن تزينت باللون الأخضر لون علم البلاد، وبصور الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد محمد بن سلمان.

وتنطلق مساء اليوم الألعاب النارية فوق سماء 13 مدينة سعودية احتفالاً بهذه المناسبة العظيمة الغالية على قلوب أبناء السعودية، في الساعة الـ 9:00 بتوقيت السعودية.

كما قامت القوات الجوية الملكية السعودية بعروض جوية احتفالية باليوم الوطني 91 شاركت فيه طائرات K3-MRTT وفريق الصقور والطائرات المقاتلة المطلية والطائرات المقاتلة بتشكيل 91.

تابعي المزيد: الحدود الشمالية تتزين بأكثر من 5000 علم احتفالاً باليوم الوطني 91

وبدورها، تنظم أمانة منطقة الرياض 11 برنامجاً مجتمعياً احتفالياً بمناسبة اليوم الوطني الـ91 للبلاد، لتعزيز تفاعل السكّان من خلال توفير بيئة حيويّة للتعبير عن قيم الانتماء والولاء للوطن، تزامناً مع نشر الأعلام الوطنية في طرق الرياض الرئيسة، وإضاءات لمعالم المدينة والمباني الحكومية والأبراج.

وبحسب "واس"، تتضمن البرامج إقامة معرض للفن التشكيلي في دكة الندى لرسم لوحات وطنية، وتنظيم احتفاليّة للأطفال في واحة الملك سلمان للعلوم بطريق الأمير محمد بن عبدالعزيز، بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، إلى جانب تخصيص مواقع للأسر المنتجة في حديقة الملك عبدالله بالملز بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية، فيما تنظم ديوانيتا الرعيل الأول بعليشة ولبن صباحاً لرواية مسيرة توحيد السعودية، وإلقاء الأشعار الوطنية.

وتماشياً مع مستهدف الرياض الخضراء، تنظم الأمانة وبالشراكة مع وزارة الرياضة وفرق تطوعيّة برنامج تشجير في حديقتي الدوح وعرقة، وتعزيزاً لمساهمة السكّان في أعمال الزرعة المنزليّة، ستوزع الأمانة شتلات في ساحة العروض والاحتفالات بالدائري الشرقي، كما سيسهم المتطوعون في إزالة الكتابات المشوهة على الجدران وتحسين المشهد الحضري في ثلاثة أحياء هي السويدي الغربي، ولبن، واليرموك.

وتأتي برامج أمانة منطقة الرياض ملتزمة بكافة الضوابط والإجراءات الاحترازيّة التي حددتها الجهات المختصة، لضمان سلامة جميع المرتادين، ولتوفير بيئة صحية وآمنة للابتهاج باليوم الوطني السعودي الـ91.