اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الزجاج في موضة الديكور الداخلي

الزجاج في الديكور
الزجاج في موضة الديكور الداخلي

يتقدّم الزجاج تصاميم موضة الديكور المنزلي، وهو يحلّ في مواضع شتى، ومنها: أسطح الطاولات والأبواب والجدران، بالإضافة إلى الإكسسوارات والمرايا...
كثيرة هي الأسباب التي تجعل خامة الزجاج تستعيد ألقها في ديكورات المنزل المعاصر؛ الخامة سهلة التنظيف، وهي تضيء الغرف التي تحلّ فيها، وتتمتّع بمزايا عدة، على رأسها: سهولة تشكيلها وتلوينها ونقشها وزخرفتها، مع نحو المصممين أخيرًا إلى الجرأة في الاشتغال بالزجاج...
طرق توظيف الزجاج في الديكور الداخلي المعاصر، في الآتي.

تابعوا المزيد: التدبير المنزلي: أخطاء شائعة في التنظيف

طرق توظيف الزجاج في الديكور

خزائن ذات واجهات زجاج في المطبخ
خزائن المطبخ ذات الواجهات الزجاج مرغوبة أخيرًا


بالإضافة إلى دور المرايا في تجميل المساحة الداخليّة، مع جاذبيّة حضور الضخمة منها، يوظّف الزجاج في الديكور الداخلي المعاصر، بطرق شتى:
• في الشقّة المدينيّة محدودة المساحة، يمكن لطاولة الطعام ذات السطح الزجاجي أن تجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا، بخاصّة أن الخامة المذكورة تندمج بالخشب الطبيعي والجلد والمعدن، لرسم مشهد ديكور معاصر وراقٍ. أضف إلى ذلك، الطاولات الجانبية الجديدة، التي تستخدم في تسهيل الضيافة مصممة من الزجاج، وتتخذ أسطها هيئة دائرية أو شبه دائرية.

طاولة دائرية الشكل ذات سطح زجاجي
الطاولات الجديدة مصمّمة من الزجاج، وتتخذ أسطحها هيئة دائرية أو شبه دائرية

• تعرض الخزائن ذات الواجهات الزجاج الإكسسوارات في الصالة، كما أواني المائدة ذات الرمزيّة للعائلة في ركن الطعام. أضف إلى ذلك، تروج موضة الدمج بين الخزائن المفتوحة وتلك المغلقة في تصميم المطبخ، الذي أمسى يزيّن بالإكسسوارات التي ترتّب داخل خزانة مزوّدة بواجهة زجاجية، أو قد تستخدم الخزانة المزججة في حفظ أدوات المطبخ.

الأبواب الزجاج
الأبواج الزجاج رائجة أخيرًا، مع مزج الخامة مع المعدن (أو الخشب)


• الأبواب الزجاجية الداخلية، والفواصل بين الغرف المصنوعة من الخامة الشفافة المتلألئة، كلها طرق تسمح بإعادة تصوّر المساحة الداخلية والإفادة منها، كما توظيف الخامات المعاصرة داخلها.

تابعوا المزيد: نصائح ديكور لتوظيف المرايا في المساحات الداخلية

 

تجديد المنزل

من الطرق الآيلة إلى جعل الزجاج خامة رئيسة في الديكور الداخلي، هي الجدران الزجاج في المطبخ أو الصالة أو غرفة المعيشة، بخاصّة إذا كان المنزل يشرف على مشهد خارجي جذّاب، وذلك لمحو المسافات بين الداخل والخارج، بخاصّة مع ازدياد الوقت المنقضي داخل المنزل. وبالطبع، تحتاج هذه الفكرة إلى ورشة تجديد، ولو أن أعمالًا مماثلة لم تعد تستغرق الكثير من الوقت.

تابعوا المزيد: ديكور جدار زجاجي