اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

اكتشفي لغز جبل "رأس الأسد"!

5 صور

"جبل رأس الأسد"! لا بدّ لهذا اللقب من أن يُثير فضولك لمعرفة ما هي حقيقة هذا المكان؟! أيشكّل موطناً للأسود أم أن زيارته تتطلّب منك شجاعة خاصّة؟ للإطلاع على سرّ هذا الجبل، رافقينا في جولة مثيرة لتكتشفي هذا اللغز المدفون في المنطقة.

في الحقيقة، منح الهولنديّون هذا الجبل الذي يقع في مدينة "كيب تاون" بين جبال "تايبل" وتلال "سيغنال" لقب "رأس الأسد"؛ وذلك لكونه يُشبه الأسد وهو مستلقٍ على الأرض، يُهيّء نفسه لينقضّ على فريسته!
ويبلغ ارتفاع قمّته حوالى 691 متراً فوق مستوى سطح البحر، بحيث تقدّم لك فرصة ممتعة لتسلّقه. وتمتدّ العديد من البساتين الخضراء على مساحات واسعة من المنطقة، ما جعلها تحصل على لقب قمّة قصب السكّر لكونها تشتهر بزراعة النباتات النادرة.
وللاستمتاع بالمناظر البانورامية، في ظلّ أشعة الشمس المتلألئة، لا بدّ لك من الاستلقاء في داخل أكواخ الخشب، ضمن أجواء رومانسيّة حالمة.

*أين تقيمين؟
ومن أبرز الفنادق المتوافرة في المنطقة، اختاري:
ـ The Walden Suites:مصنّف في فئة النجوم الخمس، يقع أسفل جبل رأس الأسد. يحقّق هذا الفندق إقامة هادئة تشرف على المحيط الأطلسي وجزيرة "روبن" وخليج "تايبل".ولكلّ غرفة شرفتها الخاصة، وبعضها يطلّ على الجبل، فيما بعضها الآخر يشرف على الحديقة أو البحر.وبإمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس الساطعة، في أثناء الاستلقاء على "الترّاس" الواسع الذي يحيط ببركة السباحة ذات المياه المالحة.
ـ Cape Town Lodge Hotel:مصنّف في فئة النجوم الأربع، ويقع في وسط مدينة "كيب تاون".تطلّ غرفه التي تتمركز في الطبقات العليا على جبلي "تايبل" و"رأس الأسد". كما يقدّم مطعم The Famous Butchers Grill فيه، والمصمّم وفقاً لديكور المدينة القديم أشهى أطباق شرائح اللحم ، على وقع الأنغام العذبة.

شاهدي أيضاً:

زوري أشهر الأبراج في العالم

للرفاهيّة عنوان في "مطار دبي الدولي"

زوري "بروم" لؤلؤة "أستراليا" الغربية