جامعة الإمارات تطرح برنامج ماجستير تحليلات الأعمال مطلع 2022

جامعة الإمارات تطرح برنامج ماجستير تحليلات الأعمال مطلع 2022
جامعة الإمارات تطرح برنامج ماجستير تحليلات الأعمال مطلع 2022

بدءًا من يناير 2022 ستقوم كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات العربية المتحدة بطرح برنامج ماجستير جديد في تحليلات الأعمال.

بدوره قال الدكتور سعيد الدهماني رئيس قسم التحليلات في العصر الرقمي في كلية الإدارة ‏والاقتصاد بالجامعة إنه تم تطوير هذا البرنامج استجابة للطلب المتزايد من ‏الطلاب والخريجين وفق احتياجات سوق العمل المحلية والدولية في هذا المجال الحيوي ‏المهم، إذ يتكون البرنامج من 30 ساعة معتمدة، ويتوقع أن يكمل الطالب مسار ‏البرنامج في فترة زمنية محددة تصل لعام ونصف عام.

وقد تم تصميم مدة ‏البرنامج وهيكله لاستيعاب المتخصصين العاملين من مختلف المجالات المهتمين ‏باكتساب الخبرة في تحليلات الأعمال، وسيساهم البرنامج الجديد في التحول الرقمي لدولة الإمارات، ويشكل علامة فارقة أخرى نحو إنشاء اقتصاد معرفي تنافسي، وهو إحدى ‏ركائز الأجندة الوطنية.

وأفاد "الدهماني" بأنه عند الانتهاء من البرنامج سيكون لدى الخريجين معرفة شاملة بتحليلات ‏بيانات الأعمال، والقدرة على دمج النمذجة الإحصائية والمهارات ‏الحسابية، لتطوير حلول شاملة لمشكلات العالم الحقيقي، بالإضافة إلى اكتسابهم فهمًا أكبر للقضايا عند إدارة المشاريع مثل تلك المتعلقة بأمن البيانات ‏والخصوصية، ما يؤدي إلى حلول أكثر فعالية.