طاهٍ فرنسي في طريقه لتحقيق رقم قياسي ببيتزا تحتوي 1000 نوع من الجبن

بيتزا
بيتزا
أكبر بيتزا
أكبر بيتزا
بيتزا
أكبر بيتزا
2 صور

تعددت الأرقام القياسية المتعلقة بالبيتزا، هذه الأكلة الشهيرة عالميا، بين أطول بيتزا في العالم وأكبر بيتزا، وحاليا يسعى أحد عشاق الطعام الفرنسيين إلى تسجيل رقم قياسي عالمي جديد اليوم السبت بمحاولة عمل بيتزا تحتوي على 1000 نوع جبن.

و بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، يسعى الطاهي الفرنسي جوليان سيري لتحطيم الرقم القياسي لعدد أنواع الجبن في بيتزا واحدة، اليوم.

ولم يكشف المنظمون عن الحجم المتوقع للبيتزا، لكنهم قالوا إن القطع الناتجة عنها سيجري توزيعها على الزوار. وسيعتمد الفرنسي جوليان بشكل كامل على أنواع الجبن المحلية.

ويتلقى سيري الدعم من عدد من صانعي الجبن ذوي الخبرة ومجموعة «سنيل» الوطنية للألبان، بالإضافة إلى منطقة أوفرن - رون ألب.

ومن غير الواضح كم يبلغ عدد أنواع الجبن الموجودة في فرنسا، لكن مجموعة «سنيل» تقول إنها 1200 نوع تقريباً.

وكان الرقم القياسي السابق الذي قد تم تسجيله من جانب صانع بيتزا في مدينة ليون في عام 2020 استخدم 257 نوعاً من الجبن في البيتزا

ولم يتطلب تسجيل الرقم القياسي السابق فطيرة بيتزا بحجم طاولة بينج بونج - حيث قام حامل الرقم القياسي السابق بنشر كيلوجرام واحد فقط من الجبن على بيتزا قطرها 30 سم.

يشار الى أن أطول بيتزا في العالم بلغ طولها 1,930.39 متر، أي ما يعادل 6 أضعاف برج إيفل..حيث صُنعت هذه البيتزا العملاقة من حوالي 17,700 رطل من الطحين و5000 رطل من صلصة الطماطم و3,900 رطل من جبنة موتزاريلا. واستغرق العمل على صناعتها نحو 54 ساعة من قبل فريق مؤلف من أكثر من 100 شخص.

فيما بلغ حجم أكبر بيتزا في العالم 1,261.65 متر مربع أي ما يعادل حوالي خمس ملاعب تنس، وقد تم صناعتها في العاصمة الإيطالية روما.