بالفيديو سلوى خطاب لإلهام شاهين: أنت قدوتي وتعلمت منك الجرأة

سلوى خطاب تتسلم التكريم في حفل الافتتاح - الصورة من حساب مهرجان الإسكندرية على الفيس بوك
سلوى خطاب تتسلم التكريم في حفل الافتتاح - الصورة من حساب مهرجان الإسكندرية على الفيس بوك

تبادلت النجمة سلوى خطاب كلمات الاعجاب مع الفنانة إلهام شاهين، اثناء الندوة التكريمية للأولى ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي، وأكدت سلوى أنها تعلمت الجرأة في أدوارها الفنية من إلهام، وتعتبرها قدوتها.

سلوى خطاب
سلوى خطاب من ندوة التكريم - الصورة من حساب مهرجان الإسكندرية على الفيس بوك

ووجهت سلوى خطاب، رسالة شكر للفنانة إلهام شاهين على حضورها ندوة تكريمها ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورته الـ37، وأضافت: أنا اتعلمت الجراءة منكِ، ومن أدوارك، وانتِ قدوة لي.

وحكت سلوي خطاب عن موقف يجمعها بالفنانة الراحلة سناء جميل حدث اثناء تقديمها لشخصية شهرزاد بمسرحية "شهرزاد"، وقالت: تعلمت الكثير والكثير من الفنانة سناء جميل وكانت سبب في تشجيعي وانطلاق موهبتي.

وأضافت: كنت بقدم مسرحية شهرازاد وكانت بتتفرج عليا الفنانة الكبيرة سناء جميل وكانت قعدة أمامي طول المسرحية بتتفرج وبتضحك وبعد انتهاء المسرحية دخلت الغرفة وقالت انتي مثلتي المسرحية احسن مني ومكنتش مصدقه وفضلت تقولي ده بجد انتي مثلتي حلو اوي.

واختتمت: بسألها تاني ازاي انا سلوي خطاب اكون بمثل احسن من سناء جميل، ردت عليا وقالتلي يا بنتي انت كلك انوثة وحركات وحلوة.

وأكدت سلوى خطاب أنها لم تسعى للحصول على دور معين، ولكن المخرجين والمنتجين من كانوا يسعون للوصول إليها، لكنها لم تجري وراء دور بعينه لتلعبه.

كما كشفت سلوى خطاب في حديثها أسرارًا عن طفولتها، حيث قالت إن جدتها رفضت ان تترك دراستها في كلية التجارة والالتحاق بمعهد الفنون المسرحية، قائلة: هتسيبي كلية التجارة ووظيفة البنك وتتقدمي للدراسة في معهد الرقاصين.

أشارت خطاب أنها أقنعت جدتها بدخول مجال التمثيل بسبب الفنانة أمينة رزق، واختارت هذه الفنانة لأن جدها من أشد المُعجبين بالراحلة، واستطاعت إقناع جدتها بأنها ستكون مثل أمينة رزق في يوم من الأيام.

وكشفت سلوى خطاب كواليس مشاركتها في مسلسل "الضوء الشارد" بدور الراقصة رئيسة، وقالت: كنت مرشحة لدور آخر ولكن بعد حديثي مع المخرج مجدي أبو عميرة طلبت منه تقديم شخصية الراقصة، وبالفعل قمت بتدريب نفسى على الرقص، فضلا عن تدريب من جانب عادل عبده.

وأضافت: طلبت أيضا من المخرج الاستعانة ببعض الغجريين من أجل دراسة الشخصية بشكل جيد.

وكشفت سلوى خطاب كواليس حياتها مع زوجها المخرج الراحل أسامة فوزي قائلة: عملت معه في فيلم "عفاريت الأسفلت" وهو يعشق هذا العمل، ولم أكن أريد أن أتواجد معه لكي أتفرغ وآخذ بالي منه كزوجة، ولكنه أصر على وجودي معه، وهذه هى المرة الأولى التي آخذ فيها الحرية في التمثيل.

وأضافت: كنت أرى فيه المخلص في الفن لأنه تربي في استديو ومن عائلة فنية من الدرجة الأولى، وسر إعجابي وارتباطي به هو ثقافته، إلى جانب أنه شخص مميز.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"