اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما لا تعرفه عن ملعب عبد الله الفيصل في جدة

ملعب رياضي
ملعب عبد الله الفيصل
ملعب جدة
ملعب عبد الله الفيصل في جدة
 ملعب عبد الله الفيصل في جدة
ما لا تعرفه عن ملعب عبد الله الفيصل في جدة
ملعب رياضي
ملعب جدة
 ملعب عبد الله الفيصل في جدة
3 صور

ما لا تعرفه عن ملعب عبد الله الفيصل في جدة، هو أحد أقدم الملاعب في المملكة العربية السعودية، حيث تم افتتاحه لأول مرة في عام 1976.

الاسم الأول الذي أخذه هو ملعب رعاية الشباب بجدة، وأشرف على إنشائه في ذلك التوقيت الأمير خالد الفيصل، الذي كان مديرًا لرعاية الشباب آن ذاك.
 

ملعب عبد الله الفيصل في جدة:

ذكر موقع "جول" الرياضي أنه في عام 2001 تغير اسمه إلى استاد الأمير عبد الله الفيصل، وذلك تكريمًا له على مساهمته في خدمة الرياضة السعودية، وخضع لأعمال تطوير في عام 2009، قبل أن يتم إغلاقه في 2012 أي منذ تسع سنوات وذلك للتطوير الأخير.

ومنذ مطلع العام الحالي بدأت إعادة ترميم الملعب و وشهدت أعمال الصيانة تغييرات شاملة أجريت على البنية التحتية، وما يرتبط بها من إمدادات في الكهرباء والمياه، مروراً بكافة مرافق المنشأة الرياضية، إلى جانب ترميم وتأهيل المنشأة بالكامل، بما يتطابق مع مواصفات واشتراطات الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم.

وشملت أعمال الصيانة والتغيير أيضًا مرافق الاستاد الداخلية، وتغيير تربة الملعب وزراعتها بالكامل بأحدث الأساليب والمعايير العالمية المعتمدة، كما تم رفع الطاقة الاستيعابية لمقاعد الملعب، لتتسع لـ27 ألف مقعد، بما فيها المقصورة الملكية، مع تخصيص 72 مقعداً منها لذوي الهمم، إلى جانب التحسينات الهندسية التي طالت المنصة الملكية، باحتوائها على ثلاثة أدوار مكتملة بكافة مرافقها.