اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

حكومة دبي تمنح موظفيها إجازة 6 أيام لزيارة "إكسبو 2020

حكومة دبي تمنح موظفيها إجازة 6 أيام لزيارة "إكسبو 2020
حكومة دبي تمنح موظفيها إجازة 6 أيام لزيارة "إكسبو 2020

تستعد مدينة دبي في الأول من أكتوبر لافتتاح معرض إكسبو، واستقبال زواره من داخل الإمارات وخارجها، ولحرص الإمارة على حضور سكان دبي إلى المعرض والاستمتاع بفعالياته أعلنت حكومة دبي يوم أمس الاثنين منح موظفيها إجازة استثنائية لمدة 6 أيام مدفوعة الأجر لتمكينهم وعائلاتهم من زيارة "إكسبو 2020 دبي"، والتعرف على إبداعات وثقافات ومبتكرات عالمية تقدمها 192 دولة لأول مرة في المنطقة.

كما أوضحت الحكومة أنه يمكن الاستفادة من الإجازة التي وجه بها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم خلال فترة المعرض الممتدة من 1 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى نهاية مارس (آذار) 2022، في تمكين الموظف وعائلته من زيارة العالم مجتمعًا في مكان واحد والاطلاع على الحلول والاختراعات التي تستعد بها الشعوب للمستقبل، وما ستقدمه الدول المشاركة من ابتكارات وأفكار ستكون مصدر إلهام للزوار والمتابعين للاستفادة منها في تطوير القدرات الذاتية وصقل الخبرات الاحترافية، وتوسيع الحصيلة المعرفية.

وكان المكتب الإعلامي لحكومة دبي قد ناقش استراتيجية العمل الموحدة لتغطية هذا الحدث، وآلية المساهمة في نقل صورة متكاملة تعكس حجمه ومكانته وتأثيره الإيجابي في تشكيل ملامح مستقبل العالم خلال المرحلة المقبلة.

بدورها أكدت "منى المري" المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة نادي دبي للصحافة على أهمية تنسيق الجهود وتوزيع الأدوار بين مختلف وسائل الإعلام المحلية على اختلاف وسائلها وتنوع منصاتها، لضمان تغطية سريعة ومميزة للحدث الذي سيجمع تحت سقف واحد وفود 192 دولة.

مشيرة إلى أنّ العمل خلال المرحلة المقبلة ومع انطلاق فعاليات أكبر معرض في تاريخ العالم يستدعي حشد كافة الإمكانيات والتجهيزات الفنية والكوادر الإعلامية المؤهلة لنقل الصورة بأعلى مستويات الحرفية والمهنية وفق المعايير العالمية، مبينة أنه سيكون للإعلام المحلي الجانب الأكبر من مسؤولية التغطية الإعلامية إلى جانب الأعداد الكبيرة من مراسلي وممثلي وسائل الإعلام العالمية التي ستتوافد على الحدث الأهم من نوعه في العالم على مدار الأشهر الستة المقبلة.

بينما أوضحت "ميثاء بوحميد" مديرة نادي دبي للصحافة أنّ الحدث العالمي الضخم لا تقتصر أهميته على الإمارات ولكن على المنطقة العربية برمتها، وكذلك العالم بصورة أشمل، بما يستدعيه التأثير الإيجابي الكبير له على مختلف الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية من استنفار لجميع الجهود والطاقات الإعلامية.

يذكر أنّ الاجتماع الذي يأتي قبيل أيام من انطلاق الحدث العالمي استعرض الخطوط العريضة للأنشطة الإعلامية التي ستواكب "إكسبو 2020 دبي"، حيث سيتم من خلالها نقل صورة وافية لكل ما يدور على أرض المعرض ومختلف أجنحته من فعاليات وبرامج وندوات ونقاشات.