اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أعراض الحمل في الأسبوع السابع

وصفة لأعراض الحمل فى الأسبوع السابع
أعراض الحمل في الأسبوع السابع
صورة للشعور بالتعب أثناء الحمل
الشعور بالتعب أثناء الحمل
صورة لتقلصات الرحم
تقلصات الرحم
وصفة للتقلبات المزاجية أثناء الحمل
التقلبات المزاجية
صورة لغثيان المرأة الحامل أثناء الصباح
غثيان الصباح
وصفة لأعراض الحمل فى الأسبوع السابع
صورة للشعور بالتعب أثناء الحمل
صورة لتقلصات الرحم
وصفة للتقلبات المزاجية أثناء الحمل
صورة لغثيان المرأة الحامل أثناء الصباح
5 صور

أعراض الحمل في الأسبوع السابع تبدأ نتيجة بعض التغيرات الجسدية الصغيرة، ففي هذه المرحلة من الحمل ، قد لا تشعرين باختلاف شديد ، لأن هناك القليل من التغييرات الجسدية المرئية
على الجانب الآخر وفقاً لموقع “flo.health ” تقلق بعض السيدات الحوامل، من عدم ظهور أعراض الحمل في الأسبوع السابع، وتظن البعض منهن أنه قد يكون علامة على وجود مشكلة، لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق.

أعراض الحمل في الأسبوع السابع

ومع ذلك ، قد تبدأ بعض النساء الحوامل في الشعور بأعراض جسدية مثل:

1-الغثيان والقيء

التقلبات المزاجية
الغثيان والقيء

ويطلق عليه أحيانًا " غثيان الصباح "قد يكون غثيان الصباح مزعجًا بشكل خاص في هذا الوقت ، لكنه عادة ما يتوقف بحلول الأسبوع الثاني عشر

تعرّفي على المزيد: شروط غذاء الحامل المثالي

ويقال إن شاي النعناع أو الزنجبيل والحلويات قد تساعد في تخفيف أعراض غثيان الصباح.

2-التغيرات الجسدية

غثيان الصباح
التغيلرات الجسدية

في هذه المرحلة ، ترتفع مستويات الغدد التناسلية المشيمية بسرعة وتحدث تغيرات في الثدي وسيقل الشعور بعدم الراحة بالثدي عادة بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. سوف يساعدك ارتداء حمالة صدر مناسبة وداعمة.

3- تقلبات المزاج

تقلبات المزاج والتغيرات العاطفية شائعة أثناء الحمل. إنها ناتجة عن التغيرات الهرمونية وستؤثر بعض أعراض الاكتئاب على 14 إلى 23 بالمائة من النساء في وقت ما أثناء الحمل ويمكن التغلب عليها بالحصول على بعض الهواء النقي أو ممارسة التمارين الرياضية المعتدلة

4-تقلصات خفيفة في الحوض

أعراض الحمل في الأسبوع السابع
تقلصات خفيفة في الحوض

أثناء الحمل ، ينتج عن نشاط البروجسترون طبقة من المخاط تغطي عنق الرحم وتسد مدخل الرحم لمنع البكتيريا والسائل المنوي والمواد الأخرى غير المرغوب فيها من دخول الرحم. هذا يساعد في الحفاظ على طفلك آمنًا وصحيًا ومن المهم طلب المساعدة الطبية في حالة ظهور علامات على المسالك البولية أو التهاب المهبل. يمكن أن يساعد العلاج المبكر في منع حدوث مضاعفات.

تعرفي على المزيد: هل تشعرين بالحمل ولكن الاختبارات تظهر سلبية؟ 5 أسباب محتملة وراء ذلك

5-النفور من الطعام وفقدان الوزن

تقلصات الرحم
فقدان الوزن والنفور من الطعام

إذا بدأت تشعرين بالنفور من الأطعمة المفضلة لديك ، وكنت تشتهين المخللات وأسماك التونة ، فلا تيأسي، فقد يستمر الغثيان ونفور الطعام والرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال فترة الحمل ، ولكن تبدأ معظم النساء في الشعور بالتحسن بعد الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

حاولي تجنب أي أطعمة وروائح تسبب ظهور الأعراض. استسلمي للرغبة الشديدة للآيس كريم! أو الشوكولاتة! بين الحين والآخر ، لكن حاولي المحافظة على نظامك الغذائي المتوازن

يمكن أن تساعد فيتامينات ما قبل الولادة في سد الفجوة بين نظامك الغذائي المحدود وعادات الأكل الصحية بمجرد زوال غثيان الصباح.

6-اللعاب الزائد

الإفراط في إفراز اللعاب والحاجة إلى البصق من الأعراض المزعجة التي قد تواجهينها هذا الأسبوع. لا أحد يعرف بالضبط ما الذي يسبب هذا ، على الرغم من أن الهرمونات أو حرقة المعدة من المشتبه بهما على الأرجح فقط جربي مضغ العلكة الخالية من السكر أو مص الحلوى الصلبة. هذا قد يجعل من السهل ابتلاع اللعاب الزائد.

من المهم أيضًا شرب الكثير من الماء . بينما قد تشعرين أن فمك رطب للغاية من كل اللعاب ، قد يساعد الماء في الواقع على تقليل إفراز اللعاب.

7- التعب

الشعور بالتعب أثناء الحمل
الشعور بالتعب

التعب شائع في الثلث الأول والثالث من الحمل. حاولي الذهاب إلى الفراش مبكرًا عليك ممارسة الرياضة على الأقل رياضة المشي

استشيري طبيبك قبل البدء في أي إجراءات لياقة بدنية جديدة ، أو إذا كانت لديك أية أسئلة أو مخاوف بشأن ممارسة الرياضة بأمان أثناء الحمل .

تطور الطفل في الأسبوع السابع من الحمل

أما عن تطور الجنين في الأسبوع السابع من الحمل ، هناك العديد من التغييرات في نمو الجنين وهي كالتالي :

-نمو الدماغ
-تشكيل ملامح الوجه ، بما في ذلك فتحتي الأنف والفم واللسان وعدسات العين
-استمرار نمو الأطراف وتتشكل اليدان والذراعان والكتفان
-استمرار تطور الحبل الشوكي و نمو القلب والرئة والأمعاء
-تشكيل الغدد التناسلية والركبتين والكاحلين وشكل الساقين الآن بما يتناسب مع حجم طفلك. الأظافر تبد أ التكون ويستمر نمو العضلات وتنضج الكلى وتبدأ في العمل.