اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توكلنا يوضح: الجواز الصحي ليس شرطًا للسفر خارج السعودية

بعض الدول قد تفرض مستقبلاً اشتراطات تتعلق بأخذ اللقاح
الجواز الصحي ليس شرطًا للسفر خارج المملكة
 في حال وجود مستجدات عن ارتباط الجواز الصحي بالسفر سيتم الإعلان عن ذلك
تطبيق توكلنا
بعض الدول قد تفرض مستقبلاً اشتراطات تتعلق بأخذ اللقاح
 في حال وجود مستجدات عن ارتباط الجواز الصحي بالسفر سيتم الإعلان عن ذلك
2 صور

أصدر تطبيق "توكلنا"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، توضيحًا مهمًا بشأن (الجواز الصحي) وعلاقته بالسفر إلى خارج المملكة.

وفي التفاصيل، فقد أكد "توكلنا"، أنه لا يشترط (الجواز الصحي) للسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية.

وأوضح التطبيق، رداً على سؤال مغرد في هذا الشأن، أن (الجواز الصحي) ليس شرطاً للسفر، مشيرًا، إلى أن بعض الدول قد تفرض مستقبلاً اشتراطات تتعلق بأخذ اللقاح.

وأضاف، أنه في حال وجود أي مستجدات عن ارتباط الجواز الصحي بالسفر سيتم الإعلان عنه من خلال الجهة المختصة.

يذكر أن خدمة (الجواز الصحي) في تطبيق "توكلنا" تهدف إلى التأكيد بأن الشخص قد أكمل جميع الجرعات الخاصة بلقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، وأصبح محصّنًا ضد الفيروس، بإذن الله.

وأوضحت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، أن (الجواز الصحي) يدعم الأهداف المنشودة لدى كافة القطاعات الحكومية من خلال تقديم خدمة مميزة للمستفيدين، حيث يتيح جمع البيانات في مكان واحد تسهيلا لإجراءات السفر والتنقل للمواطن والمقيم على حد سواء ولكافة أفراد العائلة المرافقين مع المستخدم في التطبيق.

ويتيح (الجواز الصحي) لمستخدميه وللجهات المعنية الأخرى الاطلاع على حالة التحصين وتاريخه وكذلك تاريخ آخر فحص PCR تم إجراؤه، بالإضافة إلى بيانات بوليصة التأمين الخاصة بمخاطر "كوفيد 19" خارج المملكة وحالة سريانها وهو الأمر الذي يسهل إجراءات السفر ويجمع كافة المعلومات المتعلقة بالسفر في مكان واحد وباللغة العربية والإنجليزية مما يمكن الجهات المعنية من الاطلاع عليها عند طلبها.

ويمكن لمستخدمي تطبيق "توكلنا" الاطلاع على (الجواز الصحي) تحت تبويب "الخدمات" ثم أيقونة "الجواز الصحي" حيث يمكنهم تحميل نسخة PDF منه بيسر وسهولة.

وتعتبر المملكة العربية السعودية من أوائل الدول التي أطلقت (الجواز الصحي)، وهي خدمة وفرتها (سدايا)؛ دعمًا للجهات الحكومية للاستفادة منها في تحقيق أهدافها نحو خدمة المستفيدين من خدماتها.