اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

توفيق عبد الحميد يثير ضجة كبرى فور تدشين حسابه على الفيس بوك بسبب الكلاب

توفيق عبد الحميد - الصورة من حسابه على الفيس بوك
توفيق عبد الحميد - الصورة من حسابه على الفيس بوك

دخل الفنان المصري توفيق عبد الحميد قائمة أكثر الأسماء تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي رغم غيابه عن المشاركة في أعمال فنية جديدة منذ 10 سنوات كاملة، والسبب هو نشر أول صور شخصية له برفقة كلابه من داخل منزله، لتشتعل المناقشة حول تصريح نسب إليه مؤخرا قال فيه إنه يفضل معاشرة الكلاب على لقاء البشر.

توفيق عبد الحميد نفى التصريح المنسوب إليه جملة وتفصيلا، وقال إنه نشر 3 صور مع كلابه من داخل منزله لتوثيق صفحته على الفيس بوك وتأكيد أنه من يديرها، قائلًا: نشرت الصور حتى أؤكد أن هذه صفحتي الشخصية، وبالتالي يتم معافاتي من السؤال المعتاد الذي يوجه لي دائمًا هو أنت توفيق عبد الحميد بجد؟

وأضاف: نشرت الصور كلمسة امتنان لكلبين يرافقاني منذ تسع سنوات كاملة، والتعليق على الصور كان: كاجو الولد اللي فوق السرير وجوكا البنت اللي جنب السرير صحبة وعشرة الأيام.

ولم يتحدث توفيق أبدا عن أفضلية الكلاب على البشر مطالبا بوضع تشريع صارم لملاحقة مروجي الشائعات الذين ينسبون للمشاهير تصريحات مثيرة للجدل.

ورفض توفيق عبد الحميد خوض مناقشات فقهية حول "نجاسة الكلاب" لافتا إلى أن القرآن لا يتضمن أي ذكر لهذا الموضوع، بل ذكر تواجد الكلب مع أهل الكهف فقط، ولهذا تواجدا معي في منزلي، وأضاف: دول كلابي، وعايشين معايا وبحبهم جدًا، بقعد أتكلم معاهم وأهزر، لأن الكلاب مخلوقات تتحب الحقيقة.

يذكر أن غياب توفيق عبد الحميد "الاختياري" عن المشاركة في أعمال فنية جديدة لم يعصمه من التورط بشائعات مسيئة، مثلما حدث العام الماضي عندما انطلقت شائعات أكدت أنه قام بتحويل سيارته الخاصة إلى "تاكسي" لعدم قدرته على المعيشة، وتسبب حساب منسوب للفنانة ياسمين صبري في رواج الشائعة.

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد مع إسعاد يونس - الصورة من حسابه على الفيس بوك

ورد توفيق عبد الحميد عبر مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يعرض عبر قناة «الحدث» قائلا: عايز أشكر الفنانة ياسمين صبري رغم إني ما عرفهاش، ولم نلتقِ من قبل، على رقتها وعلى إحساسها، أنا متشكر ليها، ولكن التويتة دي فيها لبس، اللي حصل إني بعد التكريم في يوم المسرح المصري، المهرجان القومي، حصلت على حفاوة وتقدير من الناس، ودا فتح شهية قنوات كتير إنها تعمل معايا حوار.

وتابع: بعدها ربنا ألهمني بفكرة قلت هعمل حوار واحد حصري مع جهة واحدة وأطلب أكبر مبلغ أقدر أحصل عليه، وهتبرع بالمبلغ دا لمكان بيعالج الناس البسطاء والفقراء، وعرفت إن أكثر مكان محتاج تبرع مستشفى أبوالريش للأطفال.

وأضاف: بالنسبة لواقعة إني أحول عربيتي لتاكسي كانت سنة 1990، كانت الحياة صعبة جدًا، وما كنتش عارف أعيش كويس، وما فيش شغل غير المسرح، والمسرح مش هيديك المبلغ اللي يعيشك كويس، وقتها جبت عربية 125 مستعملة وقلت أحولها لتاكسي، وأشتغل عليها بالليل، ولكن طبعا الموضوع ما تمش لأن العربية قديمة.

واختتم توفيق حديثه: وربنا بعدها شاء إني أتجاوز فترة عنق الزجاجة دي، وأشتهر واشتغلت، وكان يهمني أولا الناس تعترف إني ممثل قبل شهادة المعهد، وتوقفت عام 2010، وقلت مش هشتغل أدوار متكررة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"