عادات الصباح اليومية للأشخاص المنظمين

مستيقظة مبكرا بمفردها
عادات الصباح اليومية للأشخاص المنظمين
ترتب بعض الامور الصباحية
عادات الصباح اليومية للأشخاص المنظمين
تمارسان التأمل
عادات الصباح اليومية للأشخاص المنظمين
مستيقظة مبكرا بمفردها
ترتب بعض الامور الصباحية
تمارسان التأمل
3 صور

لاحظ كيف يبدو أن بعض الأشخاص يتمتعون بصباح هادئ وسهل، بينما يندفع الباقون منا خلال الساعات الأولى في دوامة من الفوضى المشوشة؟ ستعمل هذه النصائح من قِبَلِ خبراء التنظيم على إعدادك لصباح مثمر ومريح. ووفقاً لموقع (readersdigest) إذا كنت تبحث عن الارتقاء والتألق وعن صباح هادئ وسهل خاص بك، فقم بتدوين هذه العادات الروتينية الصباحية للأشخاص المنظمين للغاية، ثم قم بتطبيق هذه الحيل في حياتك الخاصة. بعد فترة وجيزة، ستعيش نسختك الخاصة من حياة منظمة، من شروق الشمس إلى غروبها.

*عادات الصباح الباكر

عادات الصباح اليومية للأشخاص المنظمين
حالة تأمل

مت أول من يصل

الاستيقاظ لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل بقية المنزل يمكن أن يكون كافياً لإحداث فرق، إن الحصول على تلك الدقائق القليلة الأولى لنفسك قبل أن تسحب في مليون اتجاه يساعد حقاً في الحصول على بداية سريعة في اليوم.

عدم فتح الجوال بمجرد الاستيقاظ

عدم الاحتفاظ بهاتفك الخلوي في غرفة نومك عندما تذهب إلى النوم. عندما تمسك الهاتف على الفور بمجرد استيقاظك، يمكنك أن تضيع في هذا الثقب الأسود من رسائل البريد الإلكتروني والعناوين الرئيسية ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تمتص تلك الدقائق الصباحية الثمينة. بدلاً من ذلك، اجلس في السرير فور الاستيقاظ، وخذ بعض الأنفاس العميقة لمدة 30 ثانية على الأقل، في كل مرة تتبع هذا المبدأ، تشعر بسعادة أكبر، وهذا بديل رائع لالتقاط الهاتف.

أكمال المهام بنفس الترتيب

لو كنت تنشئ ذاكرة عضلية لأعمالك المنزلية. ربما تتبع أمراً عند تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الاستحمام؛ لأنها عادة، إنها نفس النظرية لبقية روتينك". "كلما تدربت على إكمال مهمة ما، قل تفكيرك بوعي في كل خطوة. ما بدا ذات مرة أنه تحدٍّ سيبدو قريباً وكأنه طبيعة ثانية.

*محددات يومهم الجديد

عادات الصباح اليومية للأشخاص المنظمين
ترتب بعض الأمور الصباحية

تحديد ثلاثة أشياء ليوم ناجح

يفكر الأشخاص المنظمون في أيامهم. كما تقول "لورا فاندركام"، مؤلفة كتاب، "ما يفعله أكثر الأشخاص نجاحاً قبل الإفطار" في بداية اليوم، يسأل الواحد: ماذا عليّ أن أفعل لأجعل هذا يوماً جيداً؟ إذا لم يحدث شيء آخر، ما الأشياء الثلاثة التي ستجعلني أشعر بأن اليوم كان ناجحاً؟ ثم يكتشفون متى يمكن جدولة هذه الأشياء، بما في ذلك الخانات الاحتياطية.

ضع أهدافاً واقعية في الصباح

أضف شيئاً واحداً في كل مرة، وحدد عدد المهام المراد إكمالها، إذا حاولت تغيير كل شيء دفعة واحدة فستحترق وأنت تريد الإقلاع عن التدخين قبل أن تمنح نفسك الفرصة لبناء العادة التي تريد التمسك بها، يجب أن يكون روتينك هو الأساسيات الأساسية التي تحتاج إلى إكمالها للحفاظ على سير الحياة بسلاسة قبل أن تندفع للخروج من الباب. إذا كان لديك مهام أخرى يجب القيام بها كل يوم، ففكر في كيفية تبسيطها أو توزيعها بشكل مختلف في جدولك.

لا تهاب شيء وابدأ بالأصعب

أسوأ مهمة لو تخيلت أنها مطلوبة منك لا تتذمر وأكمل المهمة التي لا تريد القيام بها أول شيء حتى تتمكن من قضاء يوم مثمر دون أن يثقل كاهلك. إنها أفضل نصيحة لإنجاز أصعب مهمة مبكراً".

إزالة الفوضى قبل مغادرة المنزل

قم بتبسيط كل ما تستطيع في المنزل قبل الخروج من الباب حتى تعود إلى بيئة أنظف لاحقاً. لذا عليك أن تزيل الفوضى في المناطق الرئيسية من المنزل، هذا ما يفعله الأشخاص المنظمون.