اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أمازون تخطط لاعتماد غرف قياس ذكية في متاجرها

أمازون تخطط لاعتماد غرف قياس ذكية في متاجرها
أمازون

تخطط شركة "أمازون" العالمية لدخول مجال المتاجر الواقعية من خلال اتباع تقنية عالية في تصميم غرف لقياس الملابس، اعتماداً على رموز الاستجابة السريعة QR، وشاشات تعمل باللمس.

جاء ذلك في مقالة نشرها حديثاً موقع "تراستد ريفيوز" Trusted Reviews. كما لفتت آخر التقارير إلى بعض الإجراءات التي ستتبعها أمازون لتحسين تجربة التسوق وتحقيق طموحاتها في الانتقال من العالم الافتراضي إلى عالم التسوق الواقعي، حيث أشارت مجلة "وول ستريت" في تقرير نشرته حديثاً، إلى أن أمازون تخطط لتوفير عملية تصفح جديدة وغرف لقياس الملابس تسمح للزبائن باستخدام هواتفهم الذكية لمسح الملابس التي يرغبون بتجربتها بالاعتماد على نظام رمز الاستجابة السريعة، وبعد ذلك يُحضِر مساعدو المتجر العناصر التي اختارها الزبون إلى غرفة القياس، وبمجرد دخول الزبون إلى غرفة القياس سيتمكن من طلب عناصر إضافية يختارها عبر شاشة تعمل باللمس ليحضرها له مساعد المتجر، كما سيكون هناك اقتراحات تعتمد على اختيارات الزبون السابقة.

تابعي المزيد: جيف بيزوس يتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ"أمازون"

في حين نوه التقرير أيضاً إلى أن أمازون تفكر بالاعتماد على الأتمتة لتبسيط تجربة التسوق الواقعية، فهل يعني ذلك أن أمازون ستعتمد على مساعدين آليين في متاجرها؟ يأمل أغلب الزبائن بذلك رغم عدم توضيح التقرير لهذا الأمر.

وهذا يشير إلى أن متاجر "أمازون" الواقعية يبدو أنها ستركز غالباً على العلامات التجارية الخاصة بها مع تقديم عروض للعلامات التجارية التي تُباع من خلال موقع "أمازون" الإلكتروني في نفس الوقت، وكأن الأمر يبدو أن "أمازون" تحاول قدر الإمكان جعل تجربة التسوق الواقعية شبيهة بتجربة التسوق على موقعها الإلكتروني.