اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

انطلاق الدورة الأولى من "أسبوع أبوظبي لهواة الجمع" في العاصمة الإماراتية

أسبوع أبوظبي لهواة الجمع
أسبوع أبوظبي لهواة الجمع

تنظم "عروض أبوظبي"، ذراع التجزئة في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، الدورة الأولى من "أسبوع أبوظبي لهواة الجمع" على مدى 10 أيام خلال الفترة من 7-16 أكتوبر في جميع أنحاء العاصمة الإماراتية.

ويحتفي الأسبوع، الأول من نوعه في الإمارة، بهواة جمع القطع النادرة والمجموعات المميزة في مجالات التجزئة والتصميم والترفيه وفنون الطهي، مسلطاً الضوء على رحلاتهم ومغامراتهم لبناء مجموعاتهم الثمينة، والتحديات التي اجتازوها للحصول عليها. وتُمثل هذه التجارب مصدراً لإلهام وتحفيز جامعي التحف، سواء من أصحاب الخبرة أو الواعدين، عبر منحهم فرصة اكتشاف أسرار تكوين المجموعات الخاصة وتطويرها.

ويحتضن الأسبوع برنامجاً متنوعاً من الفعاليات والتجارب المبتكرة في عدد من معالم الجذب ومراكز التسوق في العاصمة الإماراتية، والتي توفر نافذة لاكتشاف مجموعات حصرية من المقتنيات والقطع الرائعة، إلى جانب استضافة "سيمي بيرمانينت الشرق الأوسط"، المهرجان الإبداعي الأول من نوعه في المنطقة خلال الفترة من 14-16 أكتوبر في منارة السعديات. ويحظى الحدث بمشاركة أكثر من 20 ضيفاً من هواة اقتناء المجموعات والمصممين والفنانين العالميين، ويشهد جلسات وحوارات مع باقة من ألمع النجوم مثل مارك رونسون، المؤلف والمنسق الموسيقي والمنتج الحاصل على جائزتي أوسكار وجرامي، ورفيق أناضول، فنان الوسائط الرقمية التركي المقيم في الولايات المتحدة.

يتضمن الأسبوع أيضاً حفلاً حصرياً لهواة جمع المقتنيات والقطع النادرة، ومعرضاً عالمياً مفتوحاً لجميع الراغبين باستكشاف الأعمال الفنية الرقمية، علاوة على افتتاح سلسلة من المنافذ والمعارض المؤقتة لمجموعات نادرة من أبرز العلامات العالمية، وفعاليات طرح منتجات محدودة الإصدار، وحملات إطلاق مجموعات جديدة في 15 مركزاً للتسوق، وقائمة حافلة من أنشطة وفعاليات التجزئة وتجارب الطهي في العديد من المواقع في الإمارة.

يتخلل مهرجان "سيمي بيرمانينت" أيضاً تدشين المنفذ المؤقت الأول في العالم لمطعم "ذا فلور شوب"، المفضل في نيويورك والمشهور باستضافة المبدعين العالميين، فيما سيطلق الفنان والمخرج آرون روز مساحته المؤقتة "لا روزا سوشال كلوب" بحضور نخبة من المواهب العالمية في مجالات التصميم والتجزئة والعلامات التجارية والأزياء والتكنولوجيا. كما تضم منافذ التجزئة المؤقتة ألواح تزلج "هايدنشيبس" العالمية، إلى جانب منتجات حصرية من "بيت الحرفيين" وغيرها.

يساهم "أسبوع أبوظبي لهواة الجمع" في تحقيق رؤية وأهداف دائرة الثقافة والسياحة -أبوظبي، الرامية إلى ترسيخ مكانة الإمارة بين أبرز الوجهات العالمية للاستمتاع بتجارب التسوق والفعاليات الترفيهية وأنشطة فنون الطهي.