أكثر من 150 روبوت متطور في خدمة زوار "إكسبو دبي 2020"

أكثر من 150 روبوت متطور في خدمة زوار "إكسبو دبي 2020"
ينطلق المعرض في 1 أكتوبر ويستمر لمدة 6 أشهر
روبوت أوبتي
روبوت أوبتي
مرافق روبوت
مرافق روبوت
نظام توصيل روبوت
نظام توصيل روبوت
روبوت باريستا يانو
روبوت باريستا يانو
روبوت عربة بيع
روبوت عربة بيع
أكثر من 150 روبوت متطور في خدمة زوار "إكسبو دبي 2020"
روبوت أوبتي
مرافق روبوت
نظام توصيل روبوت
روبوت باريستا يانو
روبوت عربة بيع
6 صور

يرتقب العالم انطلاق معرض "إكسبو دبي 2020" في دولة الإمارات يوم غد الجمعة 1 أكتوبر 2021، حيث سيستمر لمدة 6 أشهر. ويتميز هذا الحدث الدولي الضخم هذا العام بعدد هائل من الفعاليات التي ستفاجئ زواره، من بينها الروبوتات التي ستكون بمثابة المرشد والموجه للزوار طوال فترة المعرض.

ونشرت اللجنة المنظمة للمعرض داخل موقع الحدث 152 روبوتاً قابلاً للبرمجة للتفاعل مع زوار الحدث الدولي على مدار الأشهر الستة، بما في ذلك روبوت على صورة أوبتي، إحدى شخصيات إكسبو 2020 دبي، حيث طورت هذه الروبوتات شركة Terminus الصينية.

وستكون الروبوتات مزودة بتقنيات مثل شاشات اللمس المتعدد، وتعيين الكائنات والتعرف عليها بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي، وقدرات شبكات الجيل الخامس للاتصالات، وستؤدي مجموعة متنوعة من المهام، بما فيها الترحيب بالزوار، وتقديم المساعدة إليهم، والمشاركة في عروض خاصة، إلى جانب المساهمة في توصيل الأطعمة والمشروبات وخدمات الضيافة.

الروبوت "أوبتي"


روبوت مصممة لمعرض إكسبو 2020، حيث تتحرك بسهولة في جميع الاتجاهات، وتتمثل مهمتها في الترفيه والتفاعل مع السياح، حيث ستكون فعالية الرقص الجماعي لعدد من "روبوتات أوبتي" أحد المعالم الترفيهية في إكسبو 2020.

دوريات روبوت


ستعمل هذه الروبوتات على حماية ومراقبة موقع إكسبو، كونها مزودة بكاميرات عالية الدقة وكاميرات حرارية للتعرف على الوجه في الوقت الحقيقي، كما ستكون هذه الروبوتات في الخدمة على مدار الساعة لتذكير الزوار بالممارسات الآمنة مثل التباعد الاجتماعي، وإجراءات السلامة العامة، وغيرها.

مرافق روبوت


سيرشد السياح في إكسبو نحو وجهتهم المحددة، وهذه الروبوتات مجهزة بالكامل بأنظمة وسائط متعددة تفاعلية، ومنها التفاعل الصوتي مع معالجة اللغة الطبيعية، واكتشاف الوجه، كما تتميز بقدرتها على عرض الصور والنصوص والصوت والفيديو للزوار للوصول إلى المعلومات اللازمة.

نظام توصيل روبوت


سيتم إرسال هذه الروبوتات لنقل البضائع وأنواع أخرى من المواد في جميع أنحاء موقع "إكسبو"، فلديها نظام تلقائي للكشف عن الوزن، كما يمكنها إعادة تخزين البضائع عند الحاجة، وإعادة الشحن.

تابعي المزيد: تعرف على إكسبو 2020 دبي

عربة بيع روبوت


عربات البيع هي نوع من روبوتات التوصيل، ويمكن تحويلها لأداء أدوار مختلفة في "إكسبو "2020، حيث يمكن تزويدها برفوف لحمل أدلة إرشادية للزوار أو مواد القراءة أو الخرائط.

روبوت "باريستا يانو"


تقدم "روبوتات باريستا يانو" القهوة للزوار، وتعرف كيفية تحضيرها في منافذ طلبات.

دكتور روبوت


حيث سيتم يعرض الجرّاحين الآليين في الجناح الأمريكي في "إكسبو دبي".

و"إكسبو 2020 دبي"، وهو أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تأجّل لمدة عام على إثر جائحة "كوفيد-19"، وبموجب التأجيل، فإن الحدث الدولي سيقام بداية من الأول من أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، وسيشكل منصة تجمع بين ألمع العقول وأعظم الأفكار من شتى أنحاء العالم، تسهم بذلك في إيجاد حلول جديدة وفاعلة لمجموعة من أكثر التحديات إلحاحاً في العالم.