أفكار ديكور خريفيّة للحدائق المنزليّة الداخليّة

أفكار ديكور خريفيّة للحدائق المنزليّة
أفكار ديكور خريفيّة للحدائق المنزليّة الداخليّة

يقضي تنسيق الحدائق المنزليّة، في مواكبة فصل الخريف، بتوفير الأضواء والنباتات المناسبة، كما تزيينها وتجميلها وجعل مظهرها جذّابًا للجلوس فيها أغلب الوقت، كون الحدائق الداخليّة تعدّ من المساحات التي تشهد على اللمّة العائليّة. وفي هذا الإطار، هناك العديد من الخطوات التي يجب البدء فيها، كإزالة الأوراق المتساقطة من العشب والمزروعات، وذلك قبل تطبيق أفكار الديكور الآتية.

تابعوا المزيد: أفكار إضاءة الحديقة الخارجية

4 أفكار في الديكور للحديقة الخريفيّة

زاوية في الحديقة الخريفيّة؛ تبدور زهرات دوار الشمس والقرع العسلي

1. تشتمل النباتات المناسبة لفصل الخريف، على دوار الشمس و الأقحوان والسوسن والنرجس والتوليب، النباتات التي تحتفظ برونقها خلال الفصل المميّز، إضافة إلى خشب القرانيا. أضف إلى ذلك، يمكن بسهولة زراعة الحديقة الخريفية بالخضروات، مع حسن اختيار البذور التي تكون قوية بدرجة كافية كي تزدهر في هذه الظروف، ومنها: الخردل والخسّ الشتوي والثوم والبصل الأخضر والفاصولياء والبازلاء...

تابعوا المزيد: أفكار ديكور للجلسات الخريفية بحديقة المنزل

2. ينصح باختيار الحاويات اللافتة للزرع، ولا سيّما الأواني المعاد تدويرها، وذلك لغرض إضفاء لمسة شخصية على الحديقة الداخليّة، مع الإشارة إلى أنّه يمكن تحويل العبوات والبراميل، مهما كانت خاماتها، إلى أوعية زرع، بعد تلوينها، والتفنّن في تزويقها.

 
3. ألوان الخريف المميزة (البرتقالي الصدئ والأخضر الداكن، مثلًا) مناسبة لطلاء الكراسي الخشبية أو الحوائط أو أواني الزهور، الأمر الذي يبث الحيويّة في المكان، مع أهمّية حسن اختيار النبات الذي سيظهر في أفضل حالاته على خلفية جريئة.
 

4. تعدّ الإضاءة طريقة مميّزة لإضافة الجاذبيّة إلى حديقة المنزل الداخلية في الخريف، مع ضرورة اختيارها محملة برمز «آي بي» مرتفعًا في الرقمين أي مقاومة للعوامل الجوية والأوساخ والطين. أضف إلى ذلك، من المُمكن إضافة أداة لتسليط الضوء على الحائط أو النباتات الطويلة، وذلك لخلق أجواء رائعة في المكان.