اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

خطوات تصريح السفر للحالات الإنسانية في ظل جائحة كورونا

الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

بدأ استقبال طلبات المواطنين الراغبين في السفر للدول المعلق السفر لها المعلنة سابقًا بسبب فيروس (كوفيد -19)، للحالات الإنسانية، وذلك من خلال منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، آليًا، دون الحاجة إلى مراجعة مقارها.

بدء استقبال طلبات المواطنين الراغبين في السفر للدول المعلق السفر
بدء استقبال طلبات المواطنين الراغبين في السفر للدول المعلق السفر

وقد أعلنت الجوازات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي"تويتر"، عن إتاحة طلب تصاريح السفر للحالات التالية: الإقامة الدائمة في الخارج، وحالة وفاة قريب، ومواصلة مرافقة لمواطن يتلقى العلاج في الخارج، وللمتبرعين بالأعضاء من المواطنين لأقاربهم الذين يتلقون علاجاً في الخارج.

ودعت المديرية العامة للجوازات، الراغبين في الاستفادة من الخدمة، إلى الدخول عبر منصة "أبشر" الإلكترونية، ثم اختيار "خدماتي"، ثم "الجوازات"، ثم "تواصل"، ثم اختيار قسم "تصاريح السفر الاستثنائية"، ثم اختيار الخدمة الرئيسة "تصاريح مغادرة المواطنين للدول المعلق السفر لها استثنائيًا"، واختيار من الخدمة الفرعية إحدى الحالات المحددة، وفق الشروط الموضحة في الموقع.

وقد سبق وحذرت وزارة الداخلية من السفر إلى الدول المحذور السفر إليها، وقد أكدت استمرار منع السفر، سواءً مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، إلى الدول المعلنة، وأي دول أخرى لم تتم بعد السيطرة على الجائحة فيها أو ثبت انتشار السلالة المتحورة من الفيروس فيها.