اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جناح السعودية في إكسبو دبي 4 ركائز و200 ساعة تصوير لجميع مناطق المملكة

جناح السعودية في إكسبو دبي 4 ركائز و200 ساعة تصوير لجميع مناطق المملكة
جناح السعودية في إكسبو دبي 4 ركائز و200 ساعة تصوير لجميع مناطق المملكة

كانت رسالة جناح السعودية في إكسبو 2020 تهدف إلى نقل التطور الذي شهدته السعودية لكافة زوار إكسبو بدءًا بالسياح وانتهاء برجال الأعمال، إضافة إلى إبراز التطور الذي وصلت إليه.

بدوره كشف نائب رئيس اللجنة الإشرافية للجناح السعودي في إكسبو "محمد التويجري" بأنّ الجناح السعودي المشارك في الحدث العالمي، هو وطني 100%، ويعكس رؤية المملكة 2030 وتركيزها على أهمية التنوع، بمختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وفي تصريح له لقناة العربية قال "التويجري" إنّ الجناح السعودي عمل وطني 100% من مهندسين ومهندسات، ويشتمل على 200 ساعة تصوير لجميع مناطق السعودية لعرضها في الجناح، مؤكدًا أنّ القطاعين الحكومي والخاص شاركا في الجناح، كما أنّ التنوع الجغرافي ومنظومات الطاقة والصناعة والسياحة والثقافة حاضرة فيه.

تجدر الإشارة إلى أنّ "التويجري" كان قد دشن أعمال وأنشطة جناح المملكة رسميًّا في حفل أقيم بمقر الجناح، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة الإمارات العربية المتحدة تركي بن عبدالله الدخيل، والمفوض العام للجناح السعودي المهندس حسين حنبظاظة، وجمع من سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، ومسؤولون وشخصيات ثقافية من مختلف دول العالم.
وتوزعت أقسام الجناح السعودي على 4 ركائز رئيسية، تشمل: الطبيعة والناس والتراث والفرص الاستثمارية، إلى جانب محطةٍ للطاقة والاستدامة، وحضور متألق للحرف السعودية التراثية، والعروض الفلكلورية الشعبية، والأطباق الشهيرة التي تمثل مختلف مناطق المملكة.