أماكن سياحية في زنجبار جديرة بالزيارة

زنجبار
أماكن سياحية في زنجبار جديرة بالزيارة
ستون تاون
ستون تاون
متحف القصر
متحف القصر
زنجبار
ستون تاون
متحف القصر
3 صور

تنعم زنجبار بالعمارة الإمبراطورية العُمانية المزخرفة، والثقافة الإسلامية النابضة بالحياة والشواطئ المغطاة بالرمال الناعمة. للتأكد من رؤية أفضل ما تقدمه هذه الجزيرة التنزانية، تحقق من زيارة أشهر الأماكن السياحية قبالة ساحل شرق إفريقيا.

ستون تاون

ستون تاون
ستون تاون هي الجزء القديم من مدينة زنجبار

 


ستون تاون هي الجزء القديم من مدينة زنجبار، وهي نفسها عاصمة جزيرة أنغوجا. عند الزيارة، سيحصل السائح على صورة مثالية لكيفية ظهور المدن التجارية السواحلية القديمة في شرق إفريقيا. مع الدعوات الإسلامية على الهواء والأزقة القديمة المتعرجة في كل منعطف، تعدّ هذه المستوطنة قلب الجزيرة. يحلو الاستمتاع بالمباني الحجرية الأنيقة وتناول الشاي والقهوة من الباعة المشغولين وتناول عشاء السمك الطازج المليء بجوز الهند. تمزج ستون تاون بين الموروثات العربية والهندية والأوروبية لإنشاء وجهة لا تنسى.

تابعوا المزيد: السياحية في هنغاريا غنية بالمعالم الثقافية والطبيعية

سوق فورودهاني


في وسط مدينة ستون تاون، يقع سوق الطعام الليلي، حيث يمكن العثور على مجموعة  من الأطباق غير العادية. يجلب لك شهية كبيرة. قد تكون على دراية ببعض العروض،  كباب تندوري جراد البحر، على سبيل المثال، أو فلافل بحجم قبضة يدك. من أفضل الوجبات هي أطباق السمك التي تقدم مع كرات البطاطا المقلية.

تابعوا المزيد: أجمل الأماكن السياحية لقضاء شهر العسل في اسبانيا

متحف القصر

متحف القصر
لقطة لمتحف القصر


يعود تاريخ متحف القصر إلى عام 1883، عندما أمر السيد برغش بن سعيد آل بو سعيد  ببنائه، السلطان الثاني لزنجبار. إذا كان يبدو وكأنه قصر، فذلك لأن السلطان أمر بإقامته كمسكن، على الطراز العماني الكلاسيكي، علماً أن زنجبار كانت تحت الحكم العماني لنحو 200 عام. يتألف المتحف من ثلاثة طوابق، يضم ثروة من الآثار الملكية الرائعة، بما في ذلك الأثاث والملابس وأوراق الكتابة.

 

القلعة القديمة


أقدم مبنى في ستون تاون، تقع القلعة القديمة على الواجهة البحرية، مباشرة أمام حدائق فورودهاني. بُنيت القلعة القديمة في القرن السابع عشر لحماية الجزيرة من هجوم البرتغاليين، وهي في الوقت الحاضر واحدة من المعالم الرئيسية في ستون تاون. يمكن التجول، والاستمتاع ببقايا المعقل السابق، والتجول حول الفناء في المركز، حيث يعرض البائعون جميع أنواع المنتجات المحلية العطرية للبيع. إشارة إلى أنه لا يزال المدرج القديم يستضيف الأحداث.

تابعوا المزيد: 4 وجهات سياحية آمنة للزيارة في الشرق الأوسط