اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أبوظبي تتحدى كورونا بإطلاق مبادرة المدارس الزرقاء

المدراس الزرقاء
المدارس الزرقاء
مدارس أبو ظبي
مدارس أبو ظبي
المدراس الزرقاء
مدارس أبو ظبي
2 صور

انطلاقًا من رؤية لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبو ظبي لدعم سير العملية التعليمية داخل المدارس بشكل اعتيادي، فقد قررت اعتماد مباردة باسم «المدارس الزرقاء»، والتي على أساسها يتم تحديد معدلات التطعيم ضد كورونا داخل المدارس وحصرها بطريقة تعتمد على استخدام الألوان.

من المقرر أن تدخل المبادرة حيز التنفيذ اعتبارًا من الفصل الثاني للسنة الدراسية الحالية، وذلك من أجل الحث على أهمية التطعيم ضد كورونا كخطوة أساسية للتعافي وتقليل فرص الإصابة، إضافة إلى تعزيز التجربة التعليمية والاجتماعية للطلاب داخل المدارس.

وعلى هذا الأساس فقد صرحت لجنة إدارة الطورائ، أنه يمكن للمدارس التي ارتفعت بها نسبة التطعيم تخفيف الإجراءات الاحترازية تدريجيًا، سواء التباعد الجسدي، ارتداء الكمامات، بجانب عودة الأنشطة والرحلات الميدانية داخل المدارس كما كانت من قبل.

وقد أتى التصنيف الذي حددته الإدارة لنسب التطيعم داخل المدارس على النحو التالي، اللون «البرتقالي»، للمدارس التي لم تتجاوز نسب التطعيم بها 50% من الطلاب، «الأصفر» تخص تلك المدارس التي وصلت نسب التطعيم بها من 50 لـ60%، أما اللون «الأخضر» للمدارس التي تتراوح بها نسبة التطعيم بين 45 إلى 84%، وأخيرًا اللون «الأزرق» لتلك التي وصل نسبة التطعيم بها فوق الـ85%.

يمكن للأطفال تلقي جرعات التطعيم مجانًا في عدة مراكز على مستوى أبوظبي، بما في ذلك مركز تطعيم الأطفال في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».