اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأمير خالد الفيصل يوقع ديوانه الجديد أبيات في معرض الكتاب

الأمير خالد الفيصل يوقع ديوانه الجديد أبيات في معرض الكتاب
الأمير خالد الفيصل يوقع ديوانه الجديد أبيات في معرض الكتاب

ديوان جديد بعنوان "أبيات" للأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، سيتم توقيعه اليوم في معرض الرياض الدولي للكتاب.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" يحوي الديوان ما يزيد على 100 قصيدة تجمع بين الحكمة والتغني بالوطن وتقديم تجربة 8 عقود من التجارب المختلفة في قالب شعري متفرّد ومتجدد.

يذكر أنّ الأمير خالد الفيصل سيزور في معرض الكتاب الموقع الإلكتروني للمكتبة الرقمية التفاعلية الخاصة به، والتي تجمع وتوثّق سيرته وإنتاجه الأدبي والفكري، وتحوي أعماله ونتاجه في جميع المجالات بالكلمة والصوت والصورة، كما تتضمن سيرته الذاتية ومبادراته على المستوى المحلي والعربي والإقليمي، إضافة إلى مقولاته وما كتبته أبرز الشخصيات عنه.

تجدر الإشارة إلى أنّ معهد العالم العربي في باريس سيكرم اليوم الأمير خالد الفيصل، نظير جهوده وإسهاماته الأدبية والفكرية والثقافية التي امتدت لأكثر من 5 عقود، كما سيقوم الأمير خالد بتدشين أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الجوائز العربيّة.

ويعرف عن الأمير خالد الفيصل أنه شاعر وأديب وفنان، وله مساهمات شعرية وثقافية متنوعة، صدر له أول ديوان شعر شعبي بعنوان قصائد نبطية في عام 1406هـ وضم نحو مئة قصيدة، وعشر لوحات بريشته.

كما صدر له الديوان الثاني بعنوان الديوان الثاني في عام 1412هـ وضم 53 قصيدة وثماني قصائد لأغنيات وعددًا من رسوماته، وفي عام 1419 هـ أصدر كتاب (مسافة التنمية وشاهد عيان) عن تجربة التنمية في منطقة عسير، وفي عام 2017 صدر له كتاب بعنوان "إن لم فمن؟!"، أما في عام 1424 هـ فصدر عنه كتاب (سياحة في فكر الأمير)، وأيضًا ألف الفيصل (أوبريت التوحيد) الذي قُدم في المهرجان الوطني للتراث والثقافة، ونشيد (نشوة العز) بمناسبة الاحتفال بمرور مئة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية.