اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الموارد البشرية: دعم الكهرباء مشمول مع معاش الضمان

دعم الكهرباء لا يشمل من هم تحت صفة العجز المؤقت
الموارد البشرية توضح دعم الكهرباء مشمول مع معاش الضمان

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، على أن دعم الكهرباء مشمول مع معاش الضمان الاجتماعي.

ويأتي ذلك التوضيح من الوزارة ردًا منها على تساؤلات وردت إليها في هذا الشأن عبر حسابها "العناية بالعملاء" على موقع التدوينات المصغر "تويتر".

وأوضحت الموارد البشرية، أنه يتم صرف دعم الكهرباء لمستفيدين المعاش الضماني بمبلغ ميسر ومشمول مع معاش الضمان بناءً على عدد الاسرة ولا يشمل لمن هم تحت صفة العجز المؤقت.

وفي سياق أخر، فقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه لا يمكن استرداد رسوم رخصة العمل بعد سدادها، وذلك ردًا منها على استفسار ورد إليها في هذا الشأن عبر حسابها "العناية بالعملاء" بموقع "تويتر".

يذكر أن معاش الضمان الاجتماعي، هو عبارة عن صرف مبلغ مالي شهري للمستفيدين (و أموال هذا البرنامج من الزكاة)، ويقتصر الانتفاع من هذا البرنامج على السعوديين المقيمين في المملكة إقامة دائمة ممن تتوافر فيهم الشروط المبيّنه في نظام الضمان الاجتماعي.

ويستثنى من شرط الجنسية المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو أرملته التي لها أولاد منه، وكذلك أبناء الأرملة السعودية من زوجها الأجنبي. كما يستفيد من أحكامه المعوقون، و الأرامل ذوات الأيتام، و الأيتام، ممن لا تتوفر لديهم وثائق إثبات الجنسية السعودية ولديهم بطاقات تنقل، وذلك وفقاً للشروط التي تبينها لائحة الضمان الاجتماعي.

ويتم التقديم على طلب خدمة معاش الضمان الاجتماعي إلكترونيًا من خلال موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي، كما يمكن التقديم من خلال مكاتب الضمان الاجتماعي في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

ويمكن متابعة الطلب المُقدم عن طريق تسجيل الدخول في بوابة الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار "طلباتي"، كما يمكن معرفة نتيجة الطلب من خلال متابعة بوابة الخدمة الإلكترونية، كما سيتلقى المتقدم للحصول على الخدمة رسالة نصية على الهاتف بعد ظهور النتيجة.