دائرة الصحة بأبوظبي تكرم 500 طبيب بعد منحهم الإقامة الذهبية

دائرة الصحة بأبوظبي من الحساب الرسمي للدائرة على تويتر
دائرة الصحة بأبوظبي من الحساب الرسمي للدائرة على تويتر
أطباء داخل غرفة العمليات
أطباء داخل غرفة العمليات
دائرة الصحة بأبوظبي من الحساب الرسمي للدائرة على تويتر
أطباء داخل غرفة العمليات
2 صور

تقديرًا واعترافًا بدور الأطباء البارز في أبوظبي، قررت دائرة الصحة بالتعاون مع مكتب أبو ظبي للمقيمين التابع لدائرة التنمية الاقتصادية، تكريم أكثر من 500 طبيب، وذلك عقب حصولهم على الإقامة الذهبية في إمارة أبوظبي، جاءت هذه الخطوة لتؤكد على اهتمام كلًا من دائرة الصحة ومكتب أبو ظبي بتمكين المواهب العالمية وتحقيق حلم الإقامة والعيش بإمارة أبو ظبي.

وقد جاء قرار التكريم بناءً على توجيهات الشيخ «محمد بن راشد آل مكتوم»، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بضرورة منح الإقامة الذهبية للشخصيات المؤثرة من أصحاب الكفاءات العلمية والخبرات المتميزة، وقد تم الاحتفال بالأطباء الحاصلين على الإقامة الذهبية من العاملين في الرعاية الصحية بالإمارة، وسط حضور كلًا من الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة، والدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة.

وقد صرح عبدالله بن محمد آل حامد «يلعب قطاع الرعاية الصحية دورًا رئيسيًا في رسم مستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات عمومًا».

وأردف «شاهدنا خلال العام الماضي مدى الأثر الذي تركه العاملون في الرعاية الصحية على حياة الناس ودورهم في ترجمة توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة التي وضعت صحة ورفاه أفراد المجتمع على رأس أولوياتها فقد قدموا أسمى معاني التضحية والالتزام والمسؤولية في مواجهة جائحة " كوفيد - 19" ليتمتع سكان الإمارة بالأمان والصحة والسلام، واليوم، يحظى قطاع الرعاية الصحية في الإمارة بمكانة رائدة إقليميًا وعالميًا كأحد أفضل القطاعات الصحية وأكثرها تقدمًا ويبرهن على ذلك ما ناله من التقدير العالمي والتصنيفات والجوائز التي حصلت عليها الإمارة».

واستكمل حديثه «نحرص على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم لجميع الأطباء العاملين في الإمارة بما يضمن تمتعهم وعائلاتهم بإقامة آمنة ومستقرة وحياة كريمة على أرض الإمارات الطيبة.. ويأتي تعاوننا الوثيق مع مكتب أبوظبي للمقيمين تنفيذًا لتوجيهات قيادتنا الحكيمة بتكريم وتقدير الجهود الاستثنائية التي بذلها الأطباء، لا سيما خلال الظروف الراهنة، متطلعين إلى أن تبقى إمارة أبوظبي وجهة لأفضل الأطباء من مختلف أنحاء العالم للعمل والعيش».

من جانبه أوضح محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أنه تم اتخاذ تلك الخطوة من أجل تكريم الأطباء على جهودهم في القطاع الصحي، وقال «تم إطلاق مكتب أبوظبي للمقيمين لتمكين جميع أفراد مجتمعنا في الإمارة من عائلات ومبدعين ومهنيين ومستثمرين من العيش برفاهية، والاستمتاع بإقامة طويلة الأمد في الإمارة ونحن نبذل كل بوسعنا لتقديم الدعم والخدمات للمقيمين من جميع أنحاء العالم كي تبقى أبوظبي موطناً لكل من يقيم فيها».

الجدير بالذكر أنه تم اختيار الأطباء المكرمين وفقًا لأسس وشروط دقيقة، اعتمدت على تقييم جهد كل طبيب على حدة وفقًا لمعايير تتضمن المؤهل، السمعة والأداء الذي يتمثل في الجهد المبذول في القطاع الصحي.

وفي خطوة تحفيزية أعلنت دائرة الصحة عن نيتها في تكريم المزيد من الأخصائيين العاملين في قطاع الرعاية الصحية وذلك دعمًا لهم ولجهودهم.