عرض مؤثر في تكريم ألبير إلباز يختم أسبوع باريس للموضة

عرض مؤثر في تكريم ألبير إلباز يختم أسبوع باريس للموضة
جمبسوت مع كاب من AZ FACTRORY -الصورة من موقع ذي غارديان
أسبوع باريس يكرم ألبير إلباز
من عرض AZ Factory
عرض مؤثر في تكريم ألبير إلباز يختم أسبوع باريس للموضة
أسبوع باريس يكرم ألبير إلباز
2 صور

40 مصمماً نظموا عرض أزياء AZ FACTORY تقديراً لصديقهم المبدع الراحل ألبير الباز الذي تُوفي العام الماضي بسبب إصابته بجائحة كورونا. 14 عاماً أمضاها ألبير الباز بوصفه مديراً إبداعياً لدار لانفان قبل أن يبدأ بإطلاق ماركته الخاصة AZ FACTORY.

عرض AZ FACTROY
عرض AZ FACTROY -الصورة من موقع ذي غارديان الإلكتروني
 

ختم هذا العرض أسبوع باريس للموضة الذي عُقد منذ أسبوع تقريباً، بعد عام ونصف العام من العروض الافتراضية التي استمرت ثلاثة مواسم متتالية. لبَّى المصممون دعوة الدار لابتكار أزياء من وحي المصمم الذي أعلن عند انطلاق ماركته بأنه يريد تصميم أزياء جميلة وعملية وتلبي كل المناسبات، كما قال ألبير الباز في العام 2020.

 

جمبسوت مع كاب
جمبسوت مع كاب من AZ FACTRORY -الصورة من موقع ذي غارديان

 

40 مصمماً وقلب واحد

Love Brings Love هو عنوان العرض الذي شارك فيه أبرز المصممين من جان بول غوتييه، وماريا غراتزيا كيوري وأوليفييه روستانغ وريك أونز وغيرهم، بمؤازرة ومشاركة السوبر موديلز، ومن أبرزهن نعومي كامبل إضافة إلى حضور السيدة الفرنسية الأولى بريجيت ماكرون مع رئيس مجموعة كيرينع فرنسوا هنري بينو، وهو زوج النجمة سلمى حايك.

 

تابعي المزيد من عروض باريس لصيف 2022: في اليوم الخامس من أسبوع باريس للموضة: 5 صيحات للصيف المقبل

بريجيت ماكرون وفرنسوا هنري بينو
بريجيت ماكرون وفرنسوا هنري بينو -الصورة من موقع ذي غارديان
 

تميزت التصميمات بأنها لم تشذ عن هوية المصمم المرحة؛ فهناك الكثير من البلوزات البيضاء القطنية والسترات المطبعة برسوم كرتونية وخربشات اشتُهر بها المصمم، وبخاصة منها القلوب.

من عرض AZ Factory
من عرض AZ Factory -الصورة من موقع ذي غارديان
 

التزم المصممون بلوحة ألوان من وحي الجواهر، التي تميز بها ألبير الباز في حياته من الكريب الحريري الأخضر والفوشيا والأزرق الكوبلتي، إضافة إلى الأصفر الأسيدي. ولم ينسَ المصممون ابتكار عقود تتميز بعدة أطواق من اللؤلؤ وقلادات اشتُهر بها الراحل.

من عرض AZ Factory
من عرض AZ Factory -الصورة من موقع ذي غارديان

وانتهى العرض بفستان مميز منسَّق مع كاب طويل يجرّ ذيله على الأرض ويحمل صورة المبدع الراحل.

المصممان جان بول غوتييه وأوليفييه روستانغ والعارضة فريدة خلفة
المصممان جان بول غوتييه وأوليفييه روستانغ والعارضة فريدة خلفة -الصورة من موقع ذي غارديان

تابعي المزيد من التغطية حول هذا الحدث: أسبوع باريس للموضة يوجه صرخة ضد التحرش بالنساء!

كما حفل اليوم السابع من يوميات الموضة الفرنسية لصيف 2022 بسلسلة من العروض المميزة، ومنها لباربرا بوي ولويس فويتون وشانيل وميوميو، وسنستعرض تفاصيل هذه العروض في ما يلي:

عرض لويس فويتون لصيف 2022
عرض لويس فويتون لصيف 2022 -الصورة من حساب هايببست الإلكتروني
 

- لويس فويتون:

في متحف اللوفر تحديداً، وفي قاعة ريشليو، نظم المدير الإبداعي نيكولا جسكيير عرضها، واستعانت الدار بعناصر الإبهار، وأعادت تألق الحفلات الكبيرة المقنعة وزمن مصاصي الدماء في العصور الوسطى. تميزت الأزياء بالبيرمودا والفساتين الفضفاضة المخرّمة بالذهبي، وبالقمصان البيضاء ذات الياقات العالية المقفولة والمُزدانة بتكسيرات تذكرنا بالماضي.

 

تابعي المزيد: أسبوع باريس للأزياء الراقية في يومه الأخير: وعود بفجر مشرق

لويس فويتون
لويس فويتون- الصورة من موقع هايببيست الالكتروني
 

- شانيل

صممت المديرة الإبداعية للدار مجموعتها من وحي المصورين؛ فالمبدع الراحل كارل لاغرفيلد كان يصور بنفسه أزياء المجموعة؛ لذا استوحت فيرجيني فيارد مجموعتها من رؤية المصورين لأزياء الدار، واستعانت بعارضات الصف الأول، ومنهن ليلي روز ديب وبلاك بينك.

من عرض شانيل
من عرض شانيل

ورأينا سترات التويد القصيرة والمستقيمة بقصاتها، وأثواب السباحة المُزدانة بشعار الدار الأيقوني. ولفتنا اللونين الأبيض والأسود المسيطرين إلى جانب ألوان الباستيل التي تتراوح بدءاً من الزهري والأخضر الفاهي وصولاً إلى البنفسجي الحالم.

من عرض شانيل
من عرض شانيل
 

- ميوميو:

تعود ميوتشيا برادا في هذه المجموعة لصيف 2022 إلى الطابع المدرسي بأزيائه وقمصانه البيضاء والجوارب القطنية المتوسطة الطول. تميزت السراويل العملية بخصر منخفض محدد بأحزمة جلدية متعددة الأطواق. وللسهرات هناك فساتين من الساتان بألوان رائعة من الباستيل المزخرَف بأحجار من لون القماش نفسه.

 

من عرض ميوميو
من عرض ميوميو -الصورة من موقع أنوذر ماغ الإلكتروني

 

تابعي المزيد: أسبوع باريس للأزياء الراقية في يومه الثاني: شانيل توجّه رسالة مهمّة!