اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

زيت الكاميليا: أفضل زيت لتعبئة للبشرة 

زيت الكاميليا
أفضل زيت لتعبئة البشرة
زيت الكاميليا
أفضل زيت لتعبئة البشرة
زيت الكاميليا
زيت الكاميليا
زيت الكاميليا
زيت الكاميليا
زيت الكاميليا
3 صور

ما السر وراء البشرة الخالية من العيوب ؟إنه زيت الكاميليا! الزيت مليء بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية التي تساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ونضارتها وحمايتها وإشراقها.يمكنك العثور على زيت الكاميليا في العديد من منتجات العناية بالبشرة ولكن ليس كعنصر رئيسي. يخبرك هذا الموضوع عن سبب كون زيت الكاميليا النقي مفيداً للعناية بالبشرة، وكيفية استخدامه:

أفضل زيت لتعبئة البشرة

زيت الكاميليا للبشرة

 


ما هو زيت الكاميليا؟
زيت الكاميليا هو زيت خفيف يُعرف أيضاً باسم زيت Tsubaki أو زيت الفول السوداني أو زيت بذور الشاي. وقد استخدمته النساء اليابانيات على مر العصور لتغذية شعرهن وبشرتهن. يتكون زيت الكاميليا من الأحماض الدهنية مثل حمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض اللينوليك. كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة مثل الكاتيكين والتوكوفيرول وحمض الغاليك والتوكوترينول.
فوائد زيت الكاميليا لبشرة الوجه
زيت الكاميليا يرطب البشرة: الترطيب هو أحد الخطوات الأساسية في أي روتين للعناية بالبشرة. تساعد الأحماض الدهنية في زيت الكاميليا على ترطيب وتغذية البشرة عن طريق تقليل فقدان الماء من الجلد (فقدان الماء عبر الجلد). زيت الكاميليا هو مرطب فائق ينتج عنه بشرة ناعمة وسلسة.
يقلل زيت الكاميليا من التجاعيد: زيت الكاميليا له خصائص مضادة للشيخوخة. وجد العلماء أن زيت الكاميليا لا يقلل فقط من فقدان الماء من البشرة، بل يحفز إنتاج النوع الأول من كولاجين الجلد.هذا يمنع تكوين تجاعيد جديدة ويوحد الخطوط الدقيقة.
تابعي المزيد: الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد

 

كيفية استخدام زيت الكاميليا على الوجه؟

زيت الكاميليا

 


فيما يلي خلطات طبيعية يمكنك من خلالها استخدام زيت الكاميليا على بشرة وجهك لتقليل التجاعيد، وجعل بشرتك ممتلئة، وتعزيز توهج البشرة:
1. زيت الكاميليا النقي
ماذا تحتاجين؟
1-2 قطرات من زيت الكاميليا النقي من ماركة موثوقة
كيفية الإستعمال: خذي 1-2 قطرات من زيت الكاميليا في راحة يدك.افركي راحتي يديك معاً لتدفئة الزيت. ضعي راحة يدك على خديك، وذقنك، وجبهتك عن طريق التوقف لمدة ثانية أو ثانيتين للسماح للبشرة بامتصاص الزيت. دلكي وجهك بلطف بحركات دائرية لمدة دقيقتين. افعلي ذلك قبل 20 دقيقة من وضع المكياج على بشرة نظيفة. يمكنك أيضاً وضعه قبل النوم.
2. زيت الكاميليا وزيت الزيتون
ماذا تحتاجين:
1-2 قطرات من زيت الكاميليا النقي
6-7 قطرات من زيت الزيتون
ملعقتان باردتان
كيفية الإستعمال: اخلطي زيت الكاميليا وزيت الزيتون مع راحة يدك.افركي راحتي يديك معاً. ضعي راحة يدك على وجهك ورقبتك.
دلكي وجهك برفق باستخدام الأسطوانة أو استخدمي ظهر ملعقتين باردتين لتدليك وجهك بحركات تصاعدية. افعلي هذا لمدة 2-3 دقائق.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: فوائد حمض اللاكتيك لتوحيد لون البشرة