اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد

الجينسينغ لبشرة نقية
الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء
الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد
فوائد الجينسنغ
خلطات طبيعية
خلطات الجينسنغ للبشرة
لمحاربة الهالات السوداء
الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء
الجينسينغ لبشرة نقية
الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد
خلطات طبيعية
لمحاربة الهالات السوداء
4 صور

الجينسنغ هو أحد المكونات الرئيسية لنظام العناية بالبشرة الكوري. العديد من ماركات العناية بالبشرة اليوم تُدرج الجينسنغ في منتجاتها لفوائدها المزعومة للبشرة. يُعتقد أنه يساعد في علاج مختلف الحالات المتعلقة بالجلد. هنا، سنكشف لك فوائده، وكيفية استخدامه:
تابعي المزيد: فوائد الزيت الحار للأظافر ستدهشك معرفتها


فيما يلي فوائد الجينسنغ للبشرة:

نبات الجينسنغ

1. يساعد في موازنة إنتاج الزيت
يعمل الجينسنغ كدرع ضد الملوثات البيئية المختلفة مثل الأوساخ. قد يتم امتصاص الملوثات بسهولة في الجلد وتتراكم في المسام وتحفز إنتاج الخلايا الصباغية. قد تؤدي هذه في النهاية إلى ظهور بقع بنية اللون. قد تساعد منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الجينسنغ في موازنة إنتاج الزيت في الجلد.
2. يعالج التجاعيد والخطوط الدقيقة
الجينسنغ فعال في تنشيط الدورة الدموية في أصغر الأوعية الدموية بالجلد. قد يؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الكولاجين وربما علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد. يحمي الجينسنغ الجلد أيضاً من الأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية، والتي قد تسرع من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
3. يقلل من الهالات السوداء
يعتقد أن الجينسنغ يقلل من الهالات السوداء. بفضل خصائصه المضادة للتصبغ التي تلعب دوراً هاماً. يزيد الجينسنغ من إنتاج حمض الهيالورونيك ويحافظ على رطوبة بشرتك وهذا قد يقلل بشكل محتمل من الهالات السوداء.
4. يعزز توهج البشرة
إن وجود العديد من المركبات النشطة بيولوجياً في الجينسنغ، مثل البكتين، والصابونين، والسكريات، والفيتامينات B1، و B2، و B12، قد يجعل الجينسنغ مكوناً مثالياً لتعزيز توهج البشرة.



خلطات طبيعية من الجينسنغ للبشرة

خلطات الجينسنغ

1. الكركم والليمون الجينسنغ للوجه
امزجي ملعقتين صغيرتين من مسحوق الجينسنغ مع 1 ملعقة صغيرة من مسحوق المغنيسيوم ومسحوق الكركم ومسحوق أشواغاندا وعصير الليمون في وعاء. ضعي الخليط برفق على الجلد. اتركيه حتى يجف لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
2. عبوة الجينسنغ المجفف
امزجي ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب والماء الدافئ مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الجينسنغ لتكوين عجينة سميكة. ضعي المعجون برفق على الجلد باستخدام كرة قطنية واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
تمنحك أقنعة الجينسنغ الفوائد التالية:
تساعد خلطات الجينسنغ على تفتيح البشرة وتنشيطها. تحتوي هذه الأقنعة على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات تساعد في تقليل احمرار الجلد. يمكن أن تكون الأقنعة أيضاً علاجاً مهدئاً للعديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء والصدفية.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: القرفة لبشرتك تعزز الكولاجين وتحارب التجاعيد