اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بدءاً من الغد.. منع الأشخاص غير المحصنين من دخول هذه الأماكن في السعودية

لقاح كورونا
لقاح كورونا - الصورة من حساب واس

استمرارًا في التوعية وحرصًا على سلامة المواطنين وتحجيم انتشار كوفيد_19، يبدأ من الغد الأحد الموافق 10 أكتوبر 2021، عدم السماع للأفراد غير المحصنين الذين لم يتلقوا جرعتي لقاح كورونا بدخول المنشآت والمناسبات والنشاطات العامة، وذلك ضمن الإجراءات التي اتخذتها السعودية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة ضمن مرحلة جديدة لحماية المجتمع من فيروس كوفيد-19.

وتشمل تلك المرافق والأنشطة العامة :

-الأنشطة التجارية والثقافية والترفيهية والرياضية والسياحية.

-المناسبات الاجتماعية.

–المنشآت الحكومية والخاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.

-ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

ويُطبق هذا القرار بدءً من الغد الأحد بتاريخ 10 أكتوبر 2021، على أن يُسمح فقط للأفراد المحصنين أو من تلقوا جرعتي لقاح كورونا بمزاولة تلك الأنشطة بسهولة.

ولم يتوقف هذا القرار عند هذا الحد فقط، بل شمل أيضًا الأفراد الذين يرغبون بأداء فريضة العمرة والصلاة في الحرمين الشريفين، حيث اقتصر الأمر على من تلقى جرعتي اللقاح المعتمد في المملكة. حيث صرحت وزارة الحج والعمرة بشأن الأفراد الذين أتموا حجز تصريح أداء المناسك، ولم يحصلوا على الجرعة الثانية بعد، بضرورة الإسراع في استكمال جرعتي التحصين وذلك قبل قدوم موعد التصريح بـ48 ساعة حتى لا يتعرض صاحبه للإلغاء والمنع من أداء الصلاة أو الزيارة.

وأوضحت الوزراة أن المواعيد متاحة لأخذ الجرعات واستكمالها في جميع أنحاء السعودية، يأتي هذا الأمر من حرص المملكة على نشر الوعي وتحقيق عنصر السلامة بين مواطنيها وتقليل فرص الإصابة بكورونا، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي داخل المنشآت وخارجها.

الجدير بالذكر أن عدد حالات التعافي من كورونا داخل المملكة وصلت إلى 536.585 حالة، وقد شهدت السعودية في الآونة الأخيرة تراجعًا ملحوظًا في إجمالي عدد الأفراد المصابين بكورونا، في إطار تأكيد وزارة الصحة على أن الجرعة الثانية طريق العودة للحياة الطبيعية.