التعليم السعودية: حرمان طلاب المسارات الغائبين بنسبة 25% من اختبارات الدور الأول

حرمان طلاب المسارات الغائبين بنسبة 25% من اختبارات الدور الأول
حرمان طلاب المسارات الغائبين بنسبة 25% من اختبارات الدور الأول- الصورة من حساب الوزارة بتويتر

نبَّهت وزارة التعليم السعودية طلاب وطالبات نظام المسارات في المرحلة الثانوية إلى ضرورة التقيد بالحضور للمدرسة وعدم الغياب.

ووفقاً لـ "عكاظ"، أوضحت الوزارة أنه في حال بلوغ الطالب النسبة المحددة للغياب في الحصص الدراسية خلال الفصل الدراسي الأول، سيعدُّ محروماً، ولن يسمح له بدخول اختبار الدور الأول، وسيُختبر في الثاني من 100 درجة، وستتم معاملته منتسباً لا منتظماً.

وأبانت "التعليم"، أن الحرمان سيُطبَّق في حق مَن يبلغ غيابه نسبة 25% من عدد الحصص دون عذرٍ، أو 50% بعذر أو من دونه.

ولفتت إلى أن توزيع حصص نسب الغياب سيكون على النحو التالي: في حالة الغياب دون عذر 14 حصة للمقررات ذات الخمس حصص أسبوعياً، و11 حصة للمقررات ذات الأربع حصص، و9 حصص للمقررات ذات الثلاث حصص، وبالنسبة للغياب بعذر أو دونه، الذي يمثل غياب 50% من إجمالي عدد الحصص، فسيكون 28 حصة للمقررات ذات الخمس حصص، و22 حصة للمقررات ذات الأربع حصص، و18 حصة للمقررات ذات الثلاث حصص.

تابعي المزيد: وزارة التعليم تنظّم الملتقى الافتراضي لتوعية المجتمع المدرسي بالرعاية الصحية النفسية

وكشفت الوزارة عن أنه سيتم تخصيص 100 درجة لكل مقرَّر دراسي خلال كل فصل دراسي، بواقع 60 درجة لأعمال المستوى، و40 درجة للاختبار النهائي، ويستثنى من التوزيع مقررات التقويم المستمر، والمقررات التي تتطلب توزيعاً خاصاً، مشيرة إلى أن مقررات التقويم المستمر لا يوجد فيها اختبار نهائي، ويكون تقويمها مستمراً خلال الفصل الدراسي، منها مقررات كفايات لغوية، والقرآن والتفسير، والحديث، والتربية الصحية والبدنية، والتفكير الناقد، والدراسات الاجتماعية، والتربية المهنية.