اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الضمان الصحي يذكر بـ4 حالات لحذف العامل من التأمين الطبي

حالات لحذف العامل من التأمين الطبي
الضمان الصحي يذكر بـ4 حالات لحذف العامل من التأمين الطبي (الصورة من موقع سيدتي)
الملزم تأمينهم من السعوديون والمقيمون
التأمين الصحي للمقيم في السعودية ( الصورة من الموقع الرسمي)
حالات لحذف العامل من التأمين الطبي
الملزم تأمينهم من السعوديون والمقيمون
2 صور

ذكر مجلس الضمان الصحي، أن هنالك أربع حالات يتم فيها حذف العامل من التأمين الطبي، وتشمل نقل الكفالة والوفاة والخروج النهائي، والاستقالة للموظف السعودي.

وذكر الضمان الصحي، عبر تويتر؛ ردًا على استفسار مقيم ذكر به إنه نقل خدماته لجهة عمل جديدة بعد أن قام صاحب العمل بإنهاء خدماته، وتفاجأ بإلغاء التأمين من قبل صاحب العمل رغم أنه متبق ستة أشهر على انتهائه، فهل يحق له ذلك؟

التأمين الصحي للمقيم في السعودية:

أكدت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي أن صاحب العمل في القطاع الخاص مٌلزم بتوفير التغطية التأمينية للعاملين لديه وأسرهم المشمولين بالنظام، من خلال إصدار وثيقة تأمين صحي تغطي الحد الأدنى من حدود المنافع عن طريق شركة تأمين مؤهلة. وأشارت إلى أن التأمين الصحي لا يقتصر على عدد معين من الأبناء والبنات من أفراد الأسرة المشمولين بالنظام (الزوجات، الأبناء الذكور حتى سن 25 و البنات الغير متزوجات و الغير عاملات )، على أن تتضمن التغطية التأمينية فترة التجربة بحيث يكون موظف القطاع الخاص مؤهلًا للتغطية منذ تاريخ مباشرة العمل، وبينت أنه في حال الانتقال إلى صاحب عمل جديد يتولى صاحب العمل الجديد مسؤولية التأمين على العامل من يوم انتقاله إليه.

و أوضحت أنه في حال عمل الزوجين في القطاع الخاص فإن الأبناء مؤهلين للحصول على التغطية التأمينية من قبل صاحب عمل الزوج، وأكدت أن العامل في القطاع الخاص لا يتحمل أي مبالغ لسداد قيمة التأمين الصحي عن أي فرد من أفراد أسرته المشمولين بالنظام. ومن ناحيته أكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف الأخصائي عثمان القصبي، حرص المجلس على المستفيدين وتمكينهم من الحصول على الرعاية والحماية الكاملتين، مشيرًا إلى أن ذلك أحد أهم أهداف استراتيجية المجلس.