اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

شرائط المسام للرؤوس السوداء: هل تعمل حقاً؟

شريط الرؤوس السوداء
خطة عملية للعلاجات السريعة
كيفية استخدام شريحة إزالة الرؤوس السوداء من المسام
شرائط الرؤوس السوداء
هل ينصح أطباء الجلد بشرائط المسام؟
شريط إزالة الرؤوس السوداء
شريط الرؤوس السوداء
كيفية استخدام شريحة إزالة الرؤوس السوداء من المسام
هل ينصح أطباء الجلد بشرائط المسام؟
3 صور

تستخدم شرائط المسام بشكل شائع لإزالة الرؤوس السوداء والأوساخ من مسام الجلد وتحسين مظهرها. تساعد المادة اللاصقة في هذه الشرائط على إزالة خلايا الجلد الميتة وتجعل بشرتك أكثر نعومة. ربما تكون قد استخدمت شرائح المسام للأنف والذقن والجبهة - وهي البقع الشائعة للرؤوس السوداء. لكن هل تنفع؟ تابعي الموضوع لمعرفة الإجابة .
كيف تعمل شرائط المسام؟
عادةً ما تكون شرائح المسام مصنوعة من مادة لاصقة توضع على الجلد، بشكل عام على الأنف حيث تكون المسام أكبر. تحتوي هذه الشرائط على مكونات، مثل حمض الساليسيليك للمساعدة في إزالة البثور والرؤوس السوداء. تلتصق هذه الشرائط بالخيوط الدهنية والرؤوس السوداء داخل المسام وتسحبها إلى جانب الطبقات العليا من خلايا الكيراتين الميتة التي تسمى الخلايا القرنية. بعبارة أخرى، تقشر هذه الشرائط المسام وتستخرج منها الرؤوس السوداء.
ومع ذلك، فإن شرائح المسام لا تقلل من حجم المسام أو تمنع تكون الرؤوس السوداء. هنا دليل لاستخدامها بشكل صحيح.

كيفية استخدام شريحة إزالة الرؤوس السوداء من المسام

خطة عملية للعلاجات السريعة

الخطوة 1: اغسلي وجهك
اغسلي بشرتك جيداً باستخدام منظف للوجه لتنظيف الأوساخ والزيوت من على وجهك.
الخطوة الثانية: البخار
قومي بتعريض وجهك للبخار مدة 3 دقائق، أو استخدمي منشفة ساخنة لمدة 5 دقائق لتفكيك الدهون والأوساخ من داخل المسام.
الخطوة الثالثة: ضعي الشريط
قبل استخدام شرائح المسام، اقرئي التعليمات والإرشادات. انزعي الغطاء البلاستيكي وضعي الجانب الأملس على أنفك. اضغطي عليه برفق لضمان التطبيق المناسب. في الوقت نفسه، ضعي الشرائط على ذقنك وجبهتك والأماكن الأخرى المعرضة لظهور الرؤوس السوداء. اتركي الشريط يجف لبضع دقائق حتى يصبح قاسياً، انتظري لمدة 15-20 دقيقة حتى تصبح الشريحة يابسة. هذا يضمن أن الشريط يلتصق بالجلد بشكل صحيح ويسحب أكبر قدر ممكن من المواد اللزجة.
الخطوة 4: إزالة الشريط
ابدأي بإزالة الشريط من الحواف ببطء وحذر. لا تسحبيها أو تمزقيها لأنها قد تلحق الضرر بالجلد. يمكنك تبليل الشريط قبل إزالته. يجب أن تكون الرؤوس السوداء مرئية على شريحة المسام بمجرد إزالتها.
الخطوة 6: اغسلي وجهك
اشطفي وجهك بالماء لإزالة أي بقايا لاصقة متبقية. يمكنك وضع مكعب ثلج ملفوفاً بقطعة قماش لتقليل الاحمرار والتورم. ثم استخدمي التونر. ومع ذلك، فإن الرعاية التالية مهمة بنفس القدر لضمان بشرة صافية وناعمة.
الرعاية الضرورية
استخدمي مصل يحتوي على حمض الساليسيليك لمنع ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب. كما أنه يمنع المسام من الامتلاء بمزيد من الدهون أو الزيوت .كذلك يجب عليك استخدام كريم واقي من الشمس.
تابعي المزيد: إزالة شعر الوجه بعد البخار

 

هل ينصح أطباء الجلد بشرائط المسام؟

شرائط الرؤوس السوداء

لا، أطباء الجلد عادة لا ينصحون باستخدام شرائط المسام. لأنها يمكن أن تؤذي الجلد، مما يسبب تحسساً. كما أن شرائط المسام لا تمنع أي حالة أو تعالجها بشكل فعال. بدلاً من ذلك ، فهي عبارة عن حل سريع لإزالة المواد اللزجة من أعماق المسام.
لهذا السبب يوصي معظم أطباء الجلد باستخدام حمض الساليسيليك، وهو حمض بيتا هيدروكسي، لأنه يعالج المشكلة الحالية ويمنع ظهور الرؤوس السوداء في المستقبل. ومع ذلك، إذا كنت في عجلة من أمرك أو تبحثين عن حل سريع، يمكنك استخدام شرائط المسام.
إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء شرائها:
يجب على النساء ذوات البشرة الحساسة تجنب شرائط المسام. وعلى صاحبات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب البحث عن شرائح المسام التي تحتوي على BHA للمساعدة في تعديل إنتاج الزيت الزائد.
تحذير: تجنبي شرائح المسام إذا كنت تعاني من أمراض جلدية مثل الوردية والصدفية والأكزيما. يمكن أن تؤدي شرائط المسام إلى تفاقم الحالة. ولا تستخدمي شرائط المسام أبداً على الجلد الملتهب أو التالف.
تابعي المزيد: الحقيقة حول استخدام بياض البيض لعلاج حب الشباب