اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العاذرية.. منطقة جديدة في موسم الرياض

العاذرية
العاذرية
العاذرية
العاذرية
منطقة العاذرية- الصورة من حساب موسم الرياض على تويتر
منطقة العاذرية- الصورة من حساب موسم الرياض على تويتر
العاذرية
العاذرية
منطقة العاذرية- الصورة من حساب موسم الرياض على تويتر
3 صور

كشف "موسم الرياض" عن ثاني منطقةٍ جديدة في نسخته الثانية، بعد منطقة فيا الرياض التي تم الإعلان عنها قبل أيام. والمنطقة الجديدة هي "العاذرية" المستحدثة للمرة الأولى في الموسم. وتضمُّ "العاذرية" مطاعم عالمية في أجواءٍ تراثيةٍ سعوديةٍ أصيلة، وتجمع بين الحداثة والتراث السعودي، وسيتم افتتاحها مع بداية فصل الشتاء، ومن أهم ما يميِّزها الجلسات الخارجية الشتوية الأصيلة، والوجبات العصرية، حيث ستقدم لزوارها تجربةً فريدةً من نوعها ضمن جوٍّ ليلي ساحر.

وتستعد الرياض، العاصمة السعودية، لانطلاق "موسم الرياض 2021" الحدث الأضخم، الذي سيباشر أولى فعالياته على مساحة تصل إلى 5.4 مليون متر مربع، تحت شعار "تخيَّل أكثر"، في الـ 20 من أكتوبر الجاري، ليودع زوَّاره مع نهاية شهر مارس 2022.

مسيرة افتتاح الموسم

وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، أن الموسم سينطلق في 20 أكتوبر الجاري بمسيرة افتتاحٍ عالمية استعراضية، يشارك فيها فنانون من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى عربات استعراضية.

شروط الحضور

وشددت "الترفيه" على أن تذاكر فعاليات "موسم الرياض 2" يجب أن تضاف إلى تطبيق "توكلنا"، مؤكدةً على وجوب أخذ جرعتين من لقاح كورونا المعتمد في السعودية لدخول الفعاليات من أجل ضمان سلامة الجميع.

تنوع الفعاليات

ويحرص القائمون على المهرجان على استقطاب أكبر عددٍ ممكن من الزوار، من خلال التنويع في فعاليات ونشاطات الموسم لتناسب مختلف الشرائح وكافة الأعمار والفئات المجتمعية. ويضم موسم الرياض الجديد 14 منطقة ترفيهية، ستقام فيها 7500 فعالية، تتضمن 350 عرضاً مسرحياً، و70 حفلة غنائية عربية، و6 حفلات غنائية عالمية، إضافة إلى 10 معارض عالمية، و18 مسرحية عربية، و6 مسرحيات عالمية، وبطولة للمصارعة الحرة، ومباراتين عالميتين، إلى جانب 200 مطعم و70 مقهى، فضلاً على ذلك يضم الموسم أمسيات شعرية، وتجربة القتال في 5 عصور، وركوب الدبابات الحربية، والرماية بالذخيرة الحية، وأكبر "سكاي لوب" متنقل في العالم، وغيرها من الفعاليات التي تقام للمرة الأولى في السعودية.