اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جمعية سند الخيرية تفوز بجائزة سابك الوطنية لتعزيز الصحة النفسية

جمعية سند الخيرية
جمعية سند الخيرية
جميعة سند - الصورة من حساب الجمعية الرسمي على تويتر
جميعة سند - الصورة من حساب الجمعية الرسمي على تويتر
جمعية سند الخيرية
جميعة سند - الصورة من حساب الجمعية الرسمي على تويتر
2 صور

في إطار دعمها لأطفال مرضى السرطان، حصدت جمعية «سند الخيرية»، على جائزة «سابك» الوطنية لتعزيز الصحة النفسية لعام2020، في مسار البرامج التوعوية والتثقيفية في الصحة النفسية، وذلك ضمن برنامج الدعم المعنوي، والذي يعد على قائمة أهم البرامج التي تقدمها جمعية سند، وذلك نقلًا عن «وكالة الأنباء السعودية».

ويخدم برنامج الدعم المعنوي أسر الأطفال المرضى بالسرطان تحت إشراف فريق من المتخصصين بالدعم النفسي والاجتماعي، بجانب حرصه على تقديم مجموعة من الخدمات الاستشارية والمعنوية للأسر، وجاء هذا التكريم على خلفية الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية الذي نظمته «سابك»، وذلك في إطار التعاون مع «المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية».

يُذكر أن جائزة «سابك»، تدعم استراتيجية المسؤولية الاجتماعية وبرامجها في مجال الصحة النفسية، وتهدف للوصول إلى مجتمع صحي يهنئ أفراده بصحة جيدة وحياة أفضل، فضلًا عن تشجيع الإبداع والمبادرات في مجال تعزيز الصحة النفسية.

وقد صرح فيصل البحير، نائب الرئيس لقطاع شؤون «سابك»، خلال الاحتفال أن «جائزة سابك الوطنية لتعزيز الصحة النفسية تعتبر أحد إسهاماتنا المجتمعية في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، نحو مجتمع حيوي، كما سوف نواصل العمل من خلال استراتيجيتنا للمسؤولية الاجتماعية وبرامجها في مجال الصحة على دعم كل ما يحقق رسالتنا في هذا الإطار».

وأكد الدكتور عبدالحميد الحبيب، المشرف العام على المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية على «جائزة سابك تهدف إلى دعم وتشجيع الإبداع والمبادرات في مجال تعزيز الصحة النفسية، وتحفيز المنشآت الصحية النفسية الحكومية والأهلية لتحسين مستوى الخدمات، ونشر أفضل الممارسات والتجارب على المستوى الوطني، إضافة إلى بث روح المنافسة بين العاملين ومقدمي خدمات الصحة النفسية، وتكريم الأفراد والجهات الداعمة لبرامج تعزيز الصحة النفسية المجتمعية».

يٌذكر أن جمعية سند هي جمعية خيرية غير ربحية تهدف لدعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة بما تحتاجه من موارد مالية أو عينية، إضافة إلى الخدمات الاجتماعية.