اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

جرعات لقاح كورونا المعطاة في السعودية تتجاوز أكثر من 44 مليون جرعة

لقاح كورونا
جرعات لقاح كورونا تتجاوز أكثر من 44 مليون جرعة بالسعودية

أظهرت بيانات وزارة الصحة، أن جرعات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) المعطاة في المملكة العربية السعودية تجاوزت 44 مليون جرعة.

وقالت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي في موقع التدوينات المصغر "تويتر"، تم بفضل الله أكثر من (44,000,000) جرعة من لقاح كورونا (كوفيد 19) تم إعطائها حتى الآن عبر أكثر من (587) موقع للتطعيم في كافة مناطق المملكة.

وكانت الوزارة قد دشّنت المرحلة الأولى من تلقي اللقاح في 17 ديسمبر من العام الماضي، فيما انطلقت المرحلة الثانية في 18 فبراير الماضي، والتي شهدت التوسع في تدشين المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل جميع مناطق المملكة، وذلك مواصلة لجهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار الفيروس المستجد، مهيبةً بالجميع إلى التسجيل عبر تطبيق (صحتي) للحصول على اللقاح.

كما أعلنت الصحة مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح المضاد لفيروس "كورونا" للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

وفي وقت سابق أطلقت الوزارة أيضًا الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار "خذ الخطوة" والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح "كورونا" المستجد (كوفيد 19) وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وسلامتهم وسعيًا للحد من انتشار الفيروس.

وفي ذات السياق، فقد أكد المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبد العالي، إن المملكة حققت نجاحًا كبيرًا في مواجهة فيروس "كورونا"، مشيرًا، إلى إن القضاء على الفيروس يتطلب وقتاً.

وأضاف، أن جائحة "كورونا"، ليست مجرد لحظة وتنتهي، والمقاومة للأوبئة تكون على مدى وصراع طويل، وبتابع قائلًا، ما دمنا متمسكين بالإجراءات الوقائية المناسبة لأي مرحلة، بخلاف تلقي اللقاح، سنكون مستعدين لكل مرحلة.