اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ليس في "آبل ووتش" فقط.. تطوير جديد في سماعات "إير بودز" لمتابعة صحة مرتديها

صورة لسماعة إير بودز من آبل
سماعات إير بودز
صورة من سماعات ’بل
سماعة AirPods من آبل - الصورة من نيويورك تايمز
صورة لسماعات آبل الذكية وهاتف آيفون
سماعة آبل الذكية مع هاتف آيفون
صورة لسماعات شركة آبل
سماعات آبل اللاسلكية "إير بودز"
صورة إير بودز
إير بودز
صورة لسماعة إير بودز من آبل
صورة من سماعات ’بل
صورة لسماعات آبل الذكية وهاتف آيفون
صورة لسماعات شركة آبل
صورة إير بودز
5 صور

كشفت تقارير صحفية أجنبية، عن أن شركة "آبل" سوف تعمل على إضافة ميزة جديدة إلى سماعات "إير بودز"، لتتابع النظام الصحي لمرتديها، مثل قياس درجة حرارته، وهي الميزة التي تتمتع بها آبل ووتش.

وبحسب ما نشر موقع "تومز غايد" المتخصص في الأخبار التقنية، فإن الوثائق التي اطلعت عليها صحيفة وول جورنال استريت، كشفت عن أنه يتم تطوير بعض نماذج "إير بودز" بحيث تكون لديها القدرة على قياس درجة حرارة الجسم الأساسية لمرتديها من الأذن الداخلية بالتوازي مع مستشعر درجة الحرارة.

وأوضح الموقع أنه على عكس مستشعرات درجة حرارة الجلد، التي عادةً ما يتم قياس درجة حرارة الجسم الأساسية فقط باستخدام مقياس حرارة الأذن، أو تقنية الأشعة تحت الحمراء، حيث تشير درجة حرارة الجسم الأساسية إلى درجة حرارة أعضاء الجسم الداخلية، والتي عادة ما يكون ارتفاع درجة الحرارة الأساسية أو انخفاضها ناتجا عن حالة طبية خطيرة.

سماعة آبل الذكية مع هاتف آيفون

وأوضحت التقارير أن ميزة متابعة الصحة الجديدة التي يتم تطويرها لأجهزة AirPods تقدم نصائح وإنذار لمرتديها حول وضعهم وتنبيههم عندما يبدأون في التراخي.

وتعمل شركة آبل على خواص سمعية جديدة، على الرغم من أنه ليس من الواضح ما إذا كان هذا توسعا في ميزة "تعزيز المحادثة" التي تم إطلاقها على AirPods Pro الأسبوع الماضي، أو ما إذا كانت آبل تطور المزيد من خواص السمع لأجهزة AirPods الخاصة بها. ويزيد تعزيز المحادثة من وضوح الأشخاص أمام مرتديها، لذلك قد تكون شركة آبل تتوسع في هذا، رغم أن تقريرا خرج من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية يوضح أن هناك فئة جديدة من أجهزة السمع تسبب ضعف السمع. ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي نسمع فيها شائعات حول توفير "إير بودز" ذات خاصية المراقبة الصحية، حيث ألمح من قبل نائب رئيس التكنولوجيا في شركة آبل كيفن لينش إلى وظيفة المستشعر مع سماعات إير بودز في مقابلة مع Tech Crunch في وقت سابق من هذا العام.