بعد آيفون 13.. "آبل" تستعد لإطلاق طفرة جديدة من الأجهزة 

بعد آيفون 13.. "آبل" تستعد لإطلاق طفرة جديدة من الأجهزة
بعد آيفون 13.. "آبل" تستعد لإطلاق طفرة جديدة من الأجهزة
سماعات إير بودز
سماعات إير بودز
بعد آيفون 13.. "آبل" تستعد لإطلاق طفرة جديدة من الأجهزة
سماعات إير بودز
2 صور

تستعد شركة "آبل" الأمريكية، لإطلاق أجهزة جديدة، بعد أن أعلنت عن سلسلة "آيفون 13" الجديدة، وآي باد ميني، و"آبل ووتش" أو ساعة آبل. ومن المتوقع أن تقيم الشركة العملاقة حدثا ضخما في وقت لاحق من هذا الشهر، وقد يكون هناك مفاجآت عديدة، وإعلان عن أجهزة وإصدارات حديثة، بحسب ما ذكرته صحيفة "إنديان إكسبرس".

سماعات إير بودز 3

تعتبر السماعات اللاسلكية الخاصة بشركة آبل من أهم إصدارات الشركة التي حققت نجاحا كبيرا منذ إطلاقها، إلا أنها ورغم كل هذا النجاح لم تقم بعمل تحديث عليها، وهو ما قد تنبهت له الشركة مؤخرا. ويتوقع الخبراء أن تحتوي سماعات إير بودز 3 على تحديثات ملحوظة مقارنة بـ إير بودز 2 التي لم تشهد تحديثات ملحوظ، حيث تشير التوقعات إلى أن السماعة ستكون مضمنة مماثلة لـ إير بودز برو، بما في ذلك دعم الصوت المكاني وجذع أقصر وعلبة شحن أصغر.

سماعات إير بودز

جهاز ماك ميني برو "محدث"

طرحت شركة "آبل" في العام الماضي جهاز "ميني ماك" جديد بمعالج M1، وهو أشبه بطرازات الجيل السابق بشكل كبير، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الجهاز المحدث الذي ستعلن عنه الشركة سيكون متطورا بشكل كبير، بحيث يكون أكثر قوة ويحل محل طرازات إنتل التي تبيعها أيضا "آبل" في الأسواق. ويتوقع الخبراء أن يعمل جهاز ميني ماك الجديد بنظام M1X مع سطح شبيه بالزجاج الشبكي، والمزيد من منافذ Thunderbolt وموصل الطاقة ميغا سيف وموصل شحن مغناطيسي.

ماك بوك قياس 14 و16 بوصة

تخطط شركة آبل لتنفيذ تصميم جهاز ماك بوك برو الجديد الذي يتميز بمعالج M1X الجديد كليا، وذلك على الرغم من النقص الذي تعانيه الشركة من الرقائق. وتشير توقعات الخبراء وبعض التسريبات، أن الجهاز الجديد سيكون بأحجام 14 و16 بوصة، وشاشته ستكون LED صغيرة، وهي تقنية العرض نفسها التي تدعم جهاز آيباد برو مقاس 12.9 بوصة. ومن المتوقع أن يشهد ماك بوك برو الجديد تصميما جديدا للحواف، بحيث تكون حواف مسطحة ومعالج أسرع ومحسن مع نوى GPU إضافية، وشاحن ميغا سيف ومنفذ HDMI ومدخل SD.

ماك أو إس مونتيري

وأعلنت شركة "آبل" عن إصدارها ماك أو إس مونتيري، الذي يحمل اسم بلدة شاطئية جميلة بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، في مؤتمر كبير للمطورين، في الصيف الماضي، وقالت إنه سيكون في أكتوبر 2021. ويتميز الجهاز بخواص جديدة، مثل "يونيفرسال كونترول"، الذي يحول جهاز آيباد إلى شاشة ثانية، ومتصفح سفاري المحدث.